بالصور.. جهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشقق


الخميس 25 مايو 2023 | 04:55 مساءً
جهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشقق
جهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشقق
محمد مكاوي

شن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة حملات على الوحدات السكنية والمحال التجارية المخالفين للنشاط، حيث تم تحرير 550 مخالفة، وذلك بتأمين من قوات الأمن التابعة للجهاز.

وقال المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس الجهاز، في تصريح خاص لـ «الجريدة العقارية» إن الجهاز شن حملة مكبرة برئاسة المهندس محمود مراد نائب رئيس الجهاز، وبمشاركة إدارات الأمن والتنمية ورئاسة الأحياء، وبتأمين قوة من شرطة التعمير.

وأوضح رئيس الجهاز أن هذه الحملة جائت من منطلق الحفاظ علي المظهر الحضاري للمدينة وتنفيذاً للضوابط والاشتراطات المنظمة لممارسة الانشطة التجارية، واشتراطات الحفاظ على واجهات العمارات السكنية والضوابط العامة.

وأضاف أنه تم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني السكنية التي تم تحويلها إلى أنشطة تجارية بالمخالفة للقوانين المنظمة، وتم رفع عدادات المرافق ومصادرة بعض المعدات المستخدمة في الانشطة مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف المهندس محمود مراد نائب رئيس الجهاز للتنمية أنه تم تحرير 550 مخالفة للوحدات السكنية التي قامت بمخالفة الاشتراطات والقواعد المنظمة للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة وعدم التعدى على الملكيات العامة،وعلى سبيل المثال لا الحصر.

وأوضح «مراد» أن المخالفات تنوعت ما بين ( إلقاء مخلفات التشطيب بالطرق وساحات الانتظار- تغير لون البلكونة - تركيب سيراميك في البلكونة - تقفيل البلكونة بالحديد-استغلال المناور أو الاسطح أو مداخل العمارات-الخ)

وتقوم إدارة التنمية ورئاسة الأحياء بوضع ملصق لكل مخالفة كانذار لمدة اسبوع لإزالة المخالفة وإعادة الشيء لأصله وفي حالة عدم الاستجابة يتم استكمال الإجراءات القانونية وتحرير محاضر لكل مخالفة بشرطة التعمير .

وشدد المهندس محمد عبدالمقصود رئيس الجهاز على مواصلة الحملات بصورة دورية للحفاظ علي المظهر الحضاري للمدينة ، مشدداً على شركات النظافة والصيانة لأداء أدوارهم المكلفين بها والمحاسبة في حال أي قصور.

جهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشققجهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشققجهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشققجهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشققجهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشققجهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشققجهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشققجهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشققجهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشققجهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشققجهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشققجهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشققجهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشققجهاز أكتوبر الجديدة يحرر 550 مخالفة في حملة مكبرة على المحال والشقق