وزير التموين: انفراجة كبيرة ستحدث في أسواق اللحوم قريبا


الخميس 25 مايو 2023 | 12:08 مساءً
اللحوم
اللحوم
أحمد رجب

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، إن هناك انفراجة كبيرة ستحدث في اللحوم قريبا داخل الأسواق.

وأشار المصيلحي، خلال الاحتفال باليوم العالمي للمترولوجيا، أنه قريبا جدا سيتم استيراد لحوم من جيبوتي، وذلك بالتزامن مع استمرار تدفق اللحوم السودانية، منوها بأنه ستحدث انفراجه في اللحوم قريبًا.

وفي سياق متصل، كشف محمد أبو مندور، العضو المنتدب لشركة النيل التابعة لوزارة التموين، تفاصيل ضخ الوزارة لحومًا سودانية طازجة مقابل 195 جنيهًا للكيلو، وكذلك كبدة سودانية طازجة، ولحوما مجمدة أسترالية.

وقال محمد أبو مندور، العضو المنتدب لشركة النيل التابعة لوزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج صالة التحرير، عبر قناة صدى البلد، إنه تم استقبال لحوم سودانية حية من السودان، ويتم ذبحها في مجازر الوزارة بأبو سمبل.

انخفاض أسعار اللحوم خلال أيام

وفي سياق متصل، أعلنت النقابة العامة للفلاحين، انخفاض أسعار اللحوم خلال أيام، وذلك بعد موافقة الحكومة على استيراد 170 ألف رأس، منها 45 ألف رأس عجول ذبيح فوري، و20 ألف رأس غنم، و105 آلاف رأس عجول تسمين، بالإضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد، والتي تقدر بنحو 180 ألف رأس.

وقال النوبي أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، إن هذا القرار جاء في وقته تماما مع قرب قدوم عيد الأضحى ويسهم في ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال العيد، مضيفًا: الحكومة تسعى للسيطرة على أسعار اللحوم عبر زيادة الكميات المعروضة بالسوق، في ظل الارتفاع المتوقع في الطلب، حيث قررت وزارة الزراعة استيراد كميات كبيرة من اللحوم وطرحها في الأسواق بسعر مخفض في مختلف المنافذ بالمحافظات.