خطوات التسجيل بخدمات الانترنت والموبايل البنكى في البنوك


الاربعاء 24 مايو 2023 | 05:35 مساءً
الإنترنت البنكي
الإنترنت البنكي
فاطمة إمام

تقدم عدد كبير من البنوك العاملة في السوق المحلية المصرية خدمات الإنترنت والموبايل البنكي لعملائها مجانا دون احتساب أية مصروفات إدارية حتى نهاية العام الجاري وفق تعليمات البنك المركزي.

أصدر البنك المركزي البنوك قبل نهاية العام الماضي بمد إعفاء الاشتراك في خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي على العملاء للسنة الرابعة على التوالي تنتهي في آخر ديسمبر القادم

بهدف تحفيز العملاء على ميكنة المدفوعات.

وتعود البنوك إلى تطبيق الرسوم على خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي في بداية العام القادم في حال عدم إصدار المركزي تعليمات للبنوك مرة أخرى بوقف تحصيل الرسوم.

وخدمتا الإنترنت والموبايل البنكي متاحتان للاشتراك أمام كافة العملاء القائمين من لديهم حسابات مصرفية في البنك من خلال الدخول على أبلكيشن البنك بعد تحميله على الهاتف المحمول الخاص بالعميل من متجر المشتريات.

 كما تستطيع العملاء استخدام خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي من خلال الدخول على صفحة البنك الإلكترونية أو من التطبيق الذي تم تحميله على الهاتف المحمول.

ويحصل كل عميل مشترك في خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي على رقم تعريفي ورقم سري يحدده العميل للدخول عليها في كل مرة بطريقة آمنة وسهلة.

وتتيح البنوك من خلال هاتين الخدمتين كافة التعاملات المصرفية المقدمة من البنوك إلكترونيًا على مدار 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع.

ومن أهم الخدمات التي تقدمها البنوك من خلال هاتين الخدمتين شراء وكسر الشهادات أو الودائع، والاستعلام عن أرصدة الحسابات والقروض، والتحويل من حساب العميل إلى حساب آخر في نفس البنك، وغير ذلك من الخدمات المصرفية الأخرى.