الإسكان تضع حجر الأساس لحديقة الشيخ زايد المركزية


الاحد 22 مايو 2016 | 02:00 صباحاً

وضع الدكتور مصطفى مدبولى.. وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حجر الأساس لحديقة الشيخ زايد المركزية، بمدينة الشيخ زايد، والتى تقام على مساحة نحو ٦٥ فدانا بالمدينة.

وقال الوزير: هذا المشروع نقلة حضارية كبيرة للمدينة، ونخطط حاليا لإنشاء حديقة أخرى بمدينة ٦ أكتوبر، وباقى المدن تباعا، فمثل هذه المشروعات تعلى من قيمة المدن، وجاذبيتها للسكن والترفيه لمواطنيها.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى أن الوزارة تستهدف تحقيق جودة الحياة من هذه المشروعات لسكان المدن الجديدة، بمختلف شرائحهم، فالمشروع لا تقتصر فوائده على شريحة معينة.

وطلب الوزير من مسئولى الشركة المنفذة للمشروع ضغط العمل، والوقت، والانتهاء منه فى عام واحد، بدلاً من عام ونصف العام.

وصرح المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، بأن إنشاء هذه الحديقة يأتى انطلاقاً من حرص الدولة على توفير الأماكن الترفيهية الحضارية، التى تتيح للأسرة المصرية الاستمتاع بجمال الطبيعة.

وأضاف: تقع الحديقة على مساحة ٦٥ فداناً، وتتكون من مطعم رئيسى، ومطعم الجزيرة، ومنطقة لعب أطفال، ومسارات عجل، وبحيرة، ونوافير، وأكشاك، ودورات مياه، ومبنى إدارى، وتعتبر المرحلة الأولى ضمن مشروع زايد بزنس بارك، الذى يقع على مساحة ١٤٠ فداناً تقريبا.

وأضاف أن عدد الوحدات السكنية المنفذة بالمدينة تقدر بـ 72 ألف و500 وحدة سكنية، موضحا أن الجهاز يشارك فى المرحلة الثانية من مشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط بإجمالى عدد 1608 وحدات سكنية حيث تصل التكلفة الإنشائية للمشروع إلى 480 مليون جنيه.

وأشار إلى أن عدد سكان مدينة الشيخ زايد وصل الى 260 ألف نسمة ويستهدف الجهاز وصول عدد السكان بها إلى 675 ألف نسمة بحلول عام 2027، موضحا أن إجمالى الاستثمارات بالمدينة يقدر بـ 4.3 مليار جنيه.

وتوقع أن تبلغ خطة الجهاز للعام المالى القادم 2016 – 2017 أكثر من 700 مليون جنيه، وذلك بزيادة كبيرة عن السنوات الماضية، حيث إن خطة الجهاز للعام المالى 2015 – 2016 كانت تقدر بـ 461 مليون جنيه، وخطة العام المالى 2014 – 2015 كانت تقدر بـ 197 مليون جنيه، وخطة عام 2013-2014 كانت تقدر بـ 112 مليون جنيه، وهذا يوضح التصاعد فى خطة المدينة خلال الاربع سنوات الماضية.