1000 جنيه كل شهر لهذه الفئات التفاصيل ورابط التقديم


الثلاثاء 23 مايو 2023 | 12:54 مساءً
1000 جنيه كل شهر لهذه الفئات
1000 جنيه كل شهر لهذه الفئات
العقارية

يبحث الكثير من المواطنين خلال الفترة الماضية عن منحة تسجيل العمالة غير المنتظمة، وذلك عقب إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن عدد من القرارات الهامة لعمال مصر خاصًة العمالة غير المنتظمة، خلال كلمته أثناء احتفالية عيد العمال.

رابط الإستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي

يتسائل المواطنين عن كيفية الإستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة بعد التسجيل، حيث يمكن الحصول عليها من خلال رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة من هنــــــــــــا.

خطوات الاستعلام عن منح العمالة غير المنتظمة 2023

- الدخول على الموقع الرسمى لوزارة القوى العاملة المصرية.

- ادخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

- مراجعة البيانات ثم الضغط على ايقونة استعلام.

- في الخطوة التالية يتم الاستعلام عن أسماء المستحقين لهذه المنحة، وإذا كان من هؤلاء.

- يتم ظهور المواعيد للمسحقين، والتي يتمكن فيها من صرف هذه المنحة، والمكان الذي يحصل عليها منه.

الأوراق المطلوبة للتقديم على منحة العمالة غير المنتظمة 2023

- صورة البطاقة الشخصية للمتقدم وتكون سارية غير منتهي موعد تجديدها.

- مستندات خاصة بعدم وجود دخل ثابت خاص بالعامل.

- طلب الاشتراك للعاملين في القطاع الخاص.

- شهادة الميلاد للمتقدم حديثة.

- تقديم مستندات شاملة تحتوي على جميع المعلومات الشخصية.

رابط الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة 2023 بالرقم القومي

اتاحت وزارة القوى العاملة للمواطنين رابط الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة 2023، بعد التسجيل من خلال رابط التسجيل في موقع وزارة القوى العاملة المصرية.

فئات أخرى تستفيد من منحة العمالة غير المنتظمة قريبا

قال عبدالوهاب خضر، المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة،إن العمالة الغير منتظمة تتمثل في كل عامل يعمل في عمل غير دائم يسمة عمالة غير منتظمة، مضيفا، أن منظمة العمل الدولة وكل المنظمات المعنية في نظام العمل، أكدت أن العمالة الغير منتظمة كانت من أكثر الفئات تاثرا على مستوى العالم وتمد تهديدها بسبب أزمة كورونا.

وأضاف «خضر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc»، عبر قناة «dmc» أن الدولة المصرية تدعم العمالة غير المنتظمة باستمرار، موضحا أن قرار الرئيس السيسي بتأسيس صندوق إعانة الطوارئ الجديد للعمالة غير المنتظمة، سيحول هذه الحسابات التابعة للقوى العاملة على مستوى الجمهورية لصندوق واحد، وهو ما سيتيح لفئات جديدة بالتسجيل لكل عامل غير نتظم في مصر والدخول لـ العمالة غير المنتظمة والحصول على كافة الإمتيازات التي تحظى بها العمالة الغير منتظمة.

وتابع، وسيتم وضع الأطر القانونية من خلال الجهات المعنية في الدولة مع وزارة القوى العاملة وسيتم الإعلان عنها قريبا،موضحا أن فكرة الصندوق هي فكرة عبقرية والهدف منه هو التوسع في قاعدة بيانات هذه الفئة المهمة، وستمكون وزارة القورة العاملة هي بمثابة صاحب العمل، بشكل مباشر منها للعامل.