تصريحات هامة من الرئيس السيسي اليوم من شرم الشيخ.. تعرف عليها


أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم من شرم الشيخ.. تعرف عليها

الثلاثاء 23 مايو 2023 | 12:27 مساءً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
العقارية

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية كلمة فى افتتاح الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقى بشرم الشيخ، مؤكدًا أن العالم يواجه مجموعة من الأزمات.

وتابع الرئيس، خلال افتتاحه الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ، صباح اليوم الثلاثاء، أن هذه الأزمات انعكست على اقتصادات الدول النامية وعلى رأسها الدول الأفريقية.

وأوضح أن الدول الأفريقية تحتاج 200 مليار دولار سنويا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشددًا على ضرورة البحث عن أفكار غير تقليدية لدعم عجلة التنمية في القارة الأفريقية.

وأشار إلى أن مصر تولي أهمية بالغة لدعم الاقتصاد الأخضر بما ينعكس بالإيجاب على جودة الحياة وعملية التنمية، متابعًا أن الواقع الاقتصادي يفرض تحفيز دور القطاع الخاص للنهوض بالمشروعات الصديقة للبيئة.

وقال: “لا تخفى عليكم التحديات المتصاعدة والمتشابكة التي تشهدها دول العالم على رأسها الكوفيد والأزمة الروسية الأوكرانية”، لافتًا إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية أدت إلى أزمة غير مسبوقة في سلاسل الإمداد والتوريد.

وذكر أن التقديرات تشير إلى أن المخاطر المرتبطة بالجفاف فقط في القارة الأفريقية تسببت في خسائر قيمتها 70 مليار دولار، موضحًا أن إشكالية التغيرات المناخية تنعكس بشكل أكبر على الدول الأكثر نموًا.

واستكمل: “نشير لحجم الاحتياجات التمويلية لدول القارة طبقا لتقديرات الأمم المتحدة وبنك التنمية الأفريقي، وعلى سبيل المثال 200 مليار دولار سنويًا لتحقيق التنمية المستدامة”.