بعد انخفاض الدولار.. مفاجأة حول عدم تراجع أسعار السيارات وتحذير هام للمواطنين


الاحد 21 مايو 2023 | 02:12 مساءً
تراجع أسعار السيارات
تراجع أسعار السيارات
محمد شوشة

كشف محمود خيري، خبير السيارات، سبب عدم تراجع أسعار السيارات في السوق المصرية، رغم انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه، موضحًا أنه بسبب اعتقاد من يتحكمون في أسواق السيارات بأن السيارة وعاء ادخاري.

تراجع أسعار السيارات في السوق المصرية

أشار خبير السيارات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب إلى أن السيارة سلعة استهلاكية لها مصاريف تشغيل وتتقادم ونهايتها الإحلال، وليست وعاء ادخاري.

ولفت خيري إلى اعتقاد من يتحكمون في أسواق السيارات، قائلًا: "هو يعتقد أنه يحفظ ماله من خلال السيارة"، مشيرًا إلى هناك هبوطًا في نسبة التراخيص مقارنة بالعام الماضي، إذ وصلت إلى 71%، بحسب أرقام المرور.

حقيقة ارتفاع أسعار السيارات مرة أخرى

حذر خبير السيارات من محاولات بعض التجار ببث أخبار تُفيد بأن أسعار السيارات سترتفع مرة أخرى، في محاولة لدفع المستهلكين إلى الشراء.

وقال إن بعض تجار السيارات رغم ارتفاع الأسعار لا يرغبون في البيع اعتقادا منهم أن هذا يمثل تحوطا لحماية أموالهم، مشيرًا إلى أن هذا اعتقادا خاطئا لأن الأسعار ستهبط مع الركود الذي سينتج عن قلة المبيعات.

وأضاف: "كان في سيارة ألمانية بـ620 ألف جنيه، واليوم سعرها 2 مليون 350 ألف جنيه، وهناك سيارة أخرى إيطالية تجمع في تركيا كان سعرها 260 ألف جنيه وصل الآن إلى مليون و30 ألف جنيه".