بالزيادة الجديدة.. صرف معاشات تكافل وكرامة للمستفيدين (تفاصيل)


السبت 20 مايو 2023 | 10:14 صباحاً
صرف معاش تكافل وكرامة 2022
صرف معاش تكافل وكرامة 2022
العقارية

تتابع وزارة التضامن الاجتماعي، استمرار صرف المساعدات النقدية الشهرية معاش تكافل وكرامة عن شهر مايو 2023 من خلال منافذ الصرف وذلك للذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية.

ووجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، بتقديم كافة التيسيرات وتسهيل إجراءات صرف معاش تكافل و كرامة عن شهر مايو 2023 من الأسر الأولى بالرعاية وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

شهدت عمليات صرف المعاشات خلال الأيام الماضية، انتظام صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر مايو 2023 فى جميع المنافذ وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد.

وتعددت طرق صرف معاش تكافل وكرامة من خلال جميع ماكينات الصراف الآلى atm ومنافذ شركة فورى وفروع بنك ناصر ومكاتب البريد والمحافظ الإلكترونية وذلك فى أى وقت.

وتواصل مختلف فروع بنك ناصر الاجتماعي تغذية ماكينات الصراف الالي بالنقود المطلوبة حتى يتمكن المستحقين من صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر مايو 2023 مع تقديم كافة التيسيرات لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وتهدف وزارة التضامن الاجتماعى، من برنامج تكافل وكرامة تقديم المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا، لنحو 22 مليون اسرة مستفيدة، من معاش تكافل وكرامة عن طريق الاستهداف الموضوعى للأسر التى لديها مؤشرات اقتصادية واجتماعية منخفضة تحول دون إشباع احتياجاتها الأساسية وكفالة حقوق أطفالها الصحية والتعليمية، إضافة إلى مد شبكة الحماية لتشمل الفئات التى ليس لديها القدرة على العمل والإنتاج مثل كبار السن 65 سنة فأكثر أو من هم لديهم عجز كلى أو إعاقة.

زيادة 25% في معاش تكافل وكرامة

أصدر الرئيس قرارا بتطبيق زيادة جديدة بنسبة 25% لجميع المستحقين من برنامج تكافل وكرامة، وضمن قرارات الرئيس السيسي بزيادة رواتب العاملين في الحكومة والمعاشات، وأكدت الحكومة أنهم يبلغون نحو 5.2 مليون أسرة أي ما يعادل نحو 22 مليون مواطن مصري.

وتسعى الدولة جاهدة للارتقاء بمعيشة المواطن وتحسين مستواه الاجتماعي وتوفير كافة احتياجاته والدعم اللازم له سواء في التعليم أو المسكن والملبس والصحة، لذلك اهتمت الحكومة بملف الحماية الاجتماعية، كما حرصت على تطوير برامج الدعم والحماية المقدمة بما يسهم في استهداف الفئات المستحقة، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.