كيف تدخر أموالك في صندوق «az gold» للاستثمار في الذهب


الخميس 18 مايو 2023 | 04:32 مساءً
اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
فاطمة إمام

كشفت شركتي «إيفولف القابضة» و «أزيموت مصر» عن إطلاق أول صندوق تابع لهما للاستثمار في الذهب بالسوق المحلية .

 توضح المنصة الإلكترونية لجريدة «العقارية» خطوات الاكتتاب في أول صندوق للاستثمار في المعادن النفسية، بقيم مالية تبدأ من 10 جنيهات، وما الذي تفعله حال رغبتك في استرداد أموالك سواء بشكل نقدي أو عيني.

 تعريف الصندوق

Az – gold هو صندوق مخصص للاستثمار في معدن الذهب، ويعتبر الأول من نوعه في السوق المحلية، يتم إطلاقه عبر شراكة بين شركتي “إيفولف القابضة” و “أزيموت مصر” وهو يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

ويسمح الصندوق للمؤسسات والأفراد بالاستثمار في منتج الذهب دون شراء الذهب العيني نفسه، ويُتيح عملية الاستثمار بأسعار تبدأ من 10 جنيهات للوثيقة الواحدة.

 خطوات شراء الوثيقة

ومن المتوقع أن يبدأ الاكتتاب في صندوق الذهب خلال أيام قليلة من الشهر الجاري، وعقب ذلك يمكن للعميل فتح حساب لدى شركات تلقى الاكتتاب وهي تصل إلى حوالي 8 كيانات، من بينها “أزيموت” نفسها، والأهلى فاروس” و”مباشر لتداول الأوراق المالية” و”ثاندر”، و”نعيم” أيضًا وغيرهما.

وعقب ذلك يتم تحويل المبلغ المالي المراد استثماره، ثم توقيع الاستمارة الخاصة بشراء الذهب من خلال الصندوق، وبذلك يتم تحويل المبلغ المالي إلى شهادة.

كيفية البيع والشراء داخل الصندوق

ومن المقرر أن تتم تسوية أموال البيع للوثائق بعد يومين من إتمام العملية، لكن تتم التسوية لأموال شراء وثيقة الذهب في نفس اليوم.