البنك الأفريقي للتنمية يناقش تعبئة تمويل القطاع الخاص للمناخ والنمو الأخضر في أفريقيا


الخميس 18 مايو 2023 | 03:26 مساءً
البنك الأفريقي للتنمية
البنك الأفريقي للتنمية
فاطمة إمام

يستثمر البنك الأفريقي للتنمية بكثافة في الزراعة، وهي أحد القطاعات الرئيسية التي تساهم في النمو الشامل والتنمية المستدامة في أفريقيا.

 يخصص البنك الأفريقي للتنمية اجتماعاته السنوية في الفترة من 22 إلى 26 مايو 2023 في شرم الشيخ، مصر، حول موضوع “تعبئة تمويل القطاع الخاص للمناخ والنمو الأخضر في أفريقيا”.

ويلتزم البنك بدعم البلدان الأفريقية لتحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة على الركائز الخمس الآتية، وهي “إضاءة أفريقيا وإمدادها الطاقة”، “وإطعام أفريقيا”، “وتصنيع أفريقيا”، ” وتكامل أفريقيا “، و”تحسين نوعية حياة الناس في أفريقيا “.

ويناقش البنك أيضا أدوار ومسؤوليات مختلف أصحاب المصلحة على المدى الفوري والقصير والمتوسط ​​والطويل، لدعم البلدان الأفريقية في تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة.

ولا تزال قضية التمويل من بين القضايا الرئيسية التي ستكون محور المناقشات في شرم الشيخ،، قدرة البلدان الأفريقية على تعبئة الموارد المحلية محدودة للغاية، بسبب الاقتصادات غير المتنوعة، واستمرار التدفقات المالية غير المشروعة، وصعوبة الوصول إلى أسواق رأس المال الدولية، وقبل كل شيء تركيز الموارد اللازمة للتنمية.

ويدعو البنك الأفريقي للتنمية إلى اتباع نهج شامل ومشاركة جميع أصحاب المصلحة، في طليعتهم الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والشركاء الدوليون.

وستكون المناقشات المقررة في شرم الشيخ فرصة لتعزيز حشد الأفكار والمضي قدماً بالحلول التي تخدم هذا الطموح.