مصطفى مدبولي: قروض بفائدة 10% للمطورين العقاريين لتيسير تنفيذ المشروعات داخل البرنامج الزمني


الخميس 18 مايو 2023 | 02:18 صباحاً
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
العقــارية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه جرى منح المطورين العقاريين والمشروعات الاستثمارية بالمدن الجديدة، قروضا بفائدة 10% بدلا من الفائدة المعلنة في البنك المركزي، ومد المدة الزمنية لتنفيذ جميع المشروعات داخل البرنامج الزمني.

كشف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الأربعاء، لتوضيح قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، أنه سيتم إعداد مجموعة من الحوافز الجديدة للمطورين العقارين، موضحا أنه سيكون هناك وحدة دائمة بمجلس الوزراء لتلقي طلبات وبحث الامور المتعلقة بإنشاء الشركات الناشئة لتشجيع الشباب، بالإضافة إلى فتح تملك العقارات للأجنبي داخل مصر مع وضع ضوابط لهذا التملك.

يذكر أن المجلس الأعلى للاستثمار، قد وافق، في جلسته أمس، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على عدة قرارات لدعم وتنشيط الاستثمار في مصر جاء على رأسها اعتماد حزمة من الحوافز دعما لعدد من القطاعات والمشروعات.

ومنها ما يتعلق بدعم القطاع الزراعي، والصناعي، والطاقة فيما يخص إنتاج الهيدروجين الأخضر، هذا إلى جانب قطاع الإسكان وما يخص المطورين العقاريين والمشروعات الاستثمارية بالمدن الجديدة، وكذا قطاع النقل فيما يتعلق برسوم الصادرات والجمارك، وتوحيد استراتيجية التسعير.