صرف مرتبات مايو 2023.. رسالة مهمة للموظفين وتوضيح بشأن أجور يونيو (التفاصيل)


الاربعاء 17 مايو 2023 | 02:16 مساءً
صرف مرتبات مايو 2023
صرف مرتبات مايو 2023
محمد شوشة

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم صرف مرتبات شهر مايو الحالي للعاملين بالدولة يوم غد الخميس.

وقال وزير المالية إنه سيتم صرف مرتبات شهر يونيو المقبل اعتبارًا من يوم 18 من الشهر نفسه، والمتأخرات بدءًا من يوم 7 يونيو.

تبكير صرف مرتبات مايو 2023

قال طارق بسيونى رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم تحديد عدة أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين بالدولة وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهاب رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت، اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

زيادة المرتبات والعلاوات

أقرت الحكومة تعديلًا فيما يخص موعد وزيادة المرتبات والعلاوات، منذ أبريل الماضي، على أن تكون تلك الحزمة بقيمة 1000 جنيه لكل موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة لتصبح 3500 جنيه، و5000 جنيه للدرجة الخامسة، كما تم رفع الحد الأدنى لحاملى الماجستير والدكتوراة، وزيادة المعاشات بنسبة 15%، وزيادة القيمة المالية لبرنامج "تكافل وكرامة" بنسبة 25%.

وبحسب الموازنة العامة للدولة تم صرف الزيادة الجديدة بدءًا من أول أبريل الماضي بما يقدر بنحو 40 مليار جنيه، حيث تتحمل الموازنة العامة 150 مليار جنيه خلال السنة المالية بسبب تلك الزيادات.