«سكك حديد ألمانيا» تسعى لبيع ذراعها اللوجستية بـ21 مليار دولار


الاربعاء 17 مايو 2023 | 04:50 صباحاً
ألمانيا
ألمانيا
وكالات

أبدت شركة "دويتشه بان" (Deutsche Bahn AG) انفتاحها على بيع وحدة الخدمات اللوجستية "دي بي شنكير" (DB Schenker) التابعة لها، والتي تُقدّر قيمتها بما يصل إلى 20 مليار يورو (21.3 مليار دولار)، إلى مستثمر مالي أو استراتيجي.

تدرس شركة السكك الحديدية الألمانية بيع حصة بالوحدة أو إجراء تصفية كاملة لها، وفقاً للرسالة التي كتبها يوشين ثيويس، الرئيس التنفيذي لـ"شنكير"، والمدير المالي لـ"دويتشه بان" ليفين هول. قال المسؤولان في الرسالة المشتركة: "كل الخيارات مطروحة".

وفقاً لما جاء بالرسالة، لن يُتخذ قرار نهائي ببيع "شنكير" إلا إذا كان ذلك ينطوي على جدوى مالية بالنسبة إلى "دويتشه بان غروب"، وأيضاً بما يتيح فرص نمو إضافية لــ"شنكير". رفضت الشركة التعليق على الأمر.

كانت "دويتشه بان" قد أشارت في ديسمبر الماضي إلى أنها بصدد استكشاف بيع "دي بي شنكير". وذكرت "بلومبرغ" في وقت سابق أنها قد تجري تصفية "أريفا"، شركة النقل التابعة لها. سوف تساعد عمليات بيع أصول الشركة الألمانية المملوكة للدولة على خفض ديونها وتحديث عمليات السكك الحديدية المحلية.

يوم السبت الماضي، تجنّبت الشركة الحكومية، التي تعاني شبكة قطاراتها السريعة بين المدن من التأخير بشكل متكرر، ما كان يمكن أن يشكّل ثالث حالة إضراب من قبل العمال العام الجاري.