شعبة السيارت تكشف عن موديلات 2024 المتوفرة في مصر.. (خاص)


الثلاثاء 16 مايو 2023 | 08:33 مساءً
صناعة السيارات
صناعة السيارات
نهال اللهيبي

قال منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن السيارات موديلات 2024 المتوفرة في مصر من الإنتاج المحلي فقط وهي: «نسيان وشيفرولية وشيري من شركة غبور»، وموضحًا أن الزيادة السعرية في قطاع السيارات مبالغ فيه وهذا يرجع لتوقف العملية الاستيرادية.

وأضاف «زيتون» في تصريح خاص لـ«العقارية» أن الزيادات السعرية عامة تكون مرتبطة بارتفاع سعر صرف العملة ولكنها في قطاع السيارات مرتبطة بعاملين الأول سعر صرف العملات بالإضافة كمية المخزون من المنتج بالسوق المحلي.

شعبة السيارات: الأسعار في مصر ارتفعت 300% مؤخرًا

وتابع «زيتون» أن الطفرة السعرية بقطاع السيارات في مصر وصلت لـ3 أضعاف «300%»، مشيرًا إلى توقف عمليات الاستيراد جعلت الوكلاء تحتفظ بالمخزون وهو ما يجعل هناك زيادة في الطلب مع قلة المعروض ونتج عنه ارتفاعات مبالغ فيها بالسوق المحلي.

والجدير بالذكر أنه أوضح أن عمليات الاستيراد في قطاع السيارات متوقف منذ فترة غير قليلة، موضحًا أن عمليات الإستيراد محدودة جدًا وتتم عن طريق الوكلاء فقط، وتكون من خلال قيام الوكلاء بتصدير قطع الغيار أو تصدير السيارات خارج مصر ونتيجة الحصيلة الدولارية يقوم بعملية الاستيراد وليس من خلال فتح الاعتمدات المستندية، مضيفًا أن عمليات الاستيراد الفردي للأفراد متاحة ومسموح بها بجانب الجزء المقتصر على الوكلاء.