انتهاء الحائط المثير للجدل في الشرقية.. السر في ماكينة "atm"


الثلاثاء 16 مايو 2023 | 09:22 صباحاً
الحائط المثير للجدل في الشرقية
الحائط المثير للجدل في الشرقية
العقارية

انتهت الأجهزة التنفيذية من أعمال تركيب ماكينة الصراف الآلي ATM أعلى سلم بريد مكتب بريد الشرقية، الذي أثار الجدل خلال الأيام الماضية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور الحائط الذي كان مخصصا لتركيب ماكينة الصراف الآلي ATM من الجهة الجانبية لمكتب بريد قرية الإخيوة، التابعة لنطاق ودائرة مركز ومدينة الحسينية، لأنه كان مجردًا من أية أعمال تشير إلى تركيب الماكينة.

وظهرت الصورة المتداولة، ويظهر فيها السلم الذي الانتهاء من تنفيذه، وتُرك لعدة أيام لا يقود إلا إلى الحائط السد، ليوصم بـ سلم بريد الشرقية المسدود طيلة ساعات في موجة من ردود الأفعال الساخرة والمستاءة عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبها علقت الهيئة القومية للبريد على تداول صورة لدرج بمكتب بريد يصل في نهايته إلى حائط، أثارت جدلا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي. وقالت الهيئة، إن المكتب المتداول بالصورة هو مكتب بريد بقرية الأخيوة يتبع منطقة بريد شمال الشرقية.

وأضافت أن المكتب ضمن مكاتب البريد المقرر تزويدها بماكينة صراف آلي، والدرج الموضح بالصورة هو درج ماكينة صراف آلي جار تركيبها.

وقالت الهيئة: "نظرًا لأن أعمال التشطيبات النهائية بالمكتب تستلزم تركيب الدرج ولوازمه تمهيدًا لتركيب ماكينة الصراف الآلي، فقد تم تركيب السلم وغلق مكان الماكينة كإجراء تأميني لحين تركيب الماكينة".

وأوضحت أن ماكينة الصراف الآلي جاري تركيبها حاليًا لخدمة أهالي قرية الأخيوة والعزب المجاورة، حيث يخدم المكتب 12 عزبة مجاورة ويصرف أكثر من 6000 معاش، والمكتب يقدم جميع الخدمات الحكومية والمالية والبريدية التي يقدمها البريد المصري.

تنفذ الهيئة القومية للبريد، خطة تطوير شاملة تشمل جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، من تطوير البنية التحتية والأنظمة وتجهيز المكاتب على أعلى مستوى وتزويد المكاتب بماكينات صراف آلي لخدمة أهالينا في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية وتقديم الخدمات لهم بالشكل اللائق.

وتناشد الهيئة القومية للبريد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، وضرورة التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومة قبل نشرها؛ تجنبًا لإثارة البلبلة بين المواطنين.

الحائط المثير للجدل في الشرقية
الحائط المثير للجدل في الشرقية