بمقدم 50% "جدية حجز".. الإسكان تطرح شقق جديدة في القاهرة الجديدة وأكتوبر بمساحات تصل لـ150 متر بالتقسيط على 10 سنوات


الاثنين 15 مايو 2023 | 05:06 مساءً
شقق تعاونيات البناء والإسكان
شقق تعاونيات البناء والإسكان
أحمد رجب

أعلن اللواء وليد فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، عن طرح مرحلة جديدة من شقق الهيئة في المدن الجديدة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الطرح يضم حوالي 300 وحدة سكنية، وذلك مع استمرار أطروحات وزارة الإسكان للمشروعات السكنية

الإسكان تطرح شقق في 4 مدن جديدة

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إنه سيتم إتاحة الحجز والتقديم قريبًا، موضحًا أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من تحديد أسعار الوحدات بشكل نهائي، لكن متوسط سعر المتر سيتراوح بين 7 إلى 10 آلاف جنيه،

كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان

وأضاف اللواء وليد فاروق أن الأسعار الرسمية لشقق الهيئة ستتم إتاحتها في كراسة الشروط، بالإضافة إلى كافة التفاصيل الخاصة بشروط الطرح وخطوات التقديم.

أنظمة سداد شقق تعاونيات البناء والإسكان

أوضح أن الطروحات خلال الفترة المقبلة ستعتمد على سداد 50% من ثمن الوحدة قبل التسليم، وهم عبارة عن دفعة جدية الحجز، ثم دفعة تعاقد واستلام، بينما سيتم تقسيط باقي ثمن الوحدة على مدد سداد تصل لـ10 سنوات، محملة بالفائدة المعلنة من البنك المركزي.

وتابع: وستأتي طروحات الهيئة بأنظمة سداد تناسب المتقدمين من خلال سداد دفعة مقدم جدية الحجز، ثم يتم استكمالها إلى 20% من ثمن الوحدة، على أن تصل إلى 30% عند الاستلام.

مساحات شقق تعاونيات البناء والإسكان

أشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء إلى أن مساحات الوحدات ستتراوح بين 109 أمتار وحتى 150 مترا، مؤكدًا أنها وحدات جاهزة للتسليم.

مدن شقق تعاونيات البناء والإسكان

لفت إلى أن الوحدات التي سيتم طرحها ستكون في 4 مدن، هم: القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وبدر، والعاشر من رمضان، مؤكدًا أن جميع الوحدات المقرر طرحها تقع في أماكن مميزة بالمدن الجديدة.

الفئات المستحقة لشقق تعاونيات البناء والإسكان

أكد أن متاح للجميع التقدم للحصول على وحدة سكنية حتى وإن استفاد المتقدم من قبل، بوحدات الإسكان الاجتماعي.

أسعار شقق تعاونيات البناء والإسكان

نوه اللواء وليد فاروق بأن أسعار الشقق التي سيتم الطرح بها ستكون مناسبة، مقارنة بالأسعار الخاصة بالمناطق المجاورة العمارات السكنية والوحدات.

ولفت رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إلى أنه متاح للجميع التقدم للحصول على وحدة سكنية حتى وإن استفاد المتقدم من قبل، بوحدات الإسكان الاجتماعي.