البرهان يعفي بعض قيادات الجيش السوداني من مناصبهم


الاثنين 15 مايو 2023 | 02:47 مساءً
البرهان
البرهان
العقارية

أصدر رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الاثنين، سلسلة قرارات، تتعلق بالجيش وبنك السودان والخارجية السودانية.

قرارات صارمة لـ البرهان

وأنهى البرهان خدمة بعض السفراء والمسئولين، من بينهم السفير عبدالمنعم عثمان محمد أحمد البيتي والسفير حيدر بدوي صادق من العمل بوزارة الخارجية.

وبحسب صحيفة السودانى، فقد وجه البرهان وزارة الخارجية والجهات ذات الصلة وضع القرار موضع التنفيذ، إضافة إلى إحالة 4 ضباط للتقاعد بالمعاش اعتبارا من اليوم بحسب وكالة الأنباء السودانية سونا.

وجاء الضباط على النحو التالي:- اللواء الركن عثمان محمد حامد محمد، واللواء الركن حسن محجوب الفاضل عبدالحميد، والعميد الركن أبشر جبريل بلايل، والعميد الركن عمر حمدان أحمد حماد.

كما أعفى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السودانى محافظ بنك السودان حسين يحي جنقول من منصبه كمحافظ لبنك السودان المركزي وتعيين برعي الصديق علي أحمد بدلا عنه. و وجه وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي وبنك السودان وضع القرار موضع التنفيذ.

كما قرر أيضا تجميد حسابات قوات الدعم السريع وشركاتها فى جميع البنوك بالسودان وفروعها فى الخارج.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن القرار نص على منع صرف أى استحقاقات أو ميزانيات مرصودة له، على أن لا يشمل القرار المرتبات، مع توجيه وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان لوضع القرار موضع التنفيذ.