أوكرانيا تعلن عن أول نجاح لها في «باخموت»


الاثنين 15 مايو 2023 | 11:10 صباحاً
حرب أوكرانيا
حرب أوكرانيا
العقارية

أكد قائد القوات الأوكرانية، العقيد أوليكاندر سيرسكي، اليوم الاثنين، إن الدفاع عن مدينة باخموت مستمر وأظهر الأيام الأخيرة أن أوكرانيا يمكنها المضي قدما ومواجهة القوات الروسية هناك.

وقال سيرسكي إن: "قواتنا تتقدم على طول اتجاه باخموت- وهذه هي أول عملية هجومية ناجحة في الدفاع عن المدينة"، حسبما جاء على منصة المركز العسكري الإعلامي في أوكرانيا على تطبيق المراسلة "تليجرام "مراسلة.

وأضاف: «لقد أظهرت الأيام القليلة الماضية أنه يمكننا المضي قدما وتدمير العدو حتى في مثل هذه الظروف الصعبة للغاية.. وسوف تستمر عملية الدفاع عن باخموت وتم اتخاذ جميع القرارات اللازمة للدفاع».

وفي وقت سابق، قال رئيس مجوعة فاجنر الروسية، يفجيني بريجوزين، إن قواته تقدمت 130 مترا مربعا في مدينة باخموت، حيث تقدمت وفرضت سيطرتها على 91 ألف متر مربع.

وحسب خدمة بريجوزين الصحفية، قال رئيس مجموع فاجنر الروسية: "اليوم تقدمت قوات فاجنر في اتجاهات مختلفة حتى مسافة 130 مترا، وسيطرت على أراض بمساحة 91 ألف متر مربع في باخموت”.

وأضاف: "لا يزال تحت سيطرة العدو 1.69 كيلومتر مربع من أراضي المدينة، ومن أصل 29 مبنى متعدد الطوابق متبقيا تحت سيطرة العدو، بقي فقط 20 مبنى يستخدمها العدو كأوكار له".