لضبط من يلقون القمامة.. كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي على الطرق السريعة


الاحد 14 مايو 2023 | 02:06 مساءً
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
العقارية

تستعد السلطات في بريطانيا لنشر سلسلة من كاميرات تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك عبر عدد من الطرق السريعة، سعيا لضبط من يلقون القمامة من سياراتهم.

كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي

وتأتي هذه الخطوة بتعاون من "National Highways" مع مجلس مقاطعة شرقي هامبشاير، لضبط الأشخاص الذين يلقون القمامة من سياراتهم وإصدار غرامات بحقهم.

ويخطط المجلس لوضع الكاميرات خلال المرحلة التجريبية الأولى على جوانب الطرق حيث يسمح للسيارات بالتوقف.

وتمثل الخطوة تغييرا نوعيا كبيرا على نظام المخالفات المتعقلة بإلقاء القمامة، حيث يتعين على الضباط بموجب الإجراءات الحالية بالبحث داخل ساعات مقاطع فيديوهات المراقبة بضبط المخالفين. غير أن التقنية الحالية ستوفر عليهم الوقت، وستقوم بإرسال المقاطع التي توثق المخالفين بشكل تلقائي لإصدار غرامة بحقه.

في غضون ذلك، لم يتم تأكيد المكان الذي ستوضع فيه الكاميرات بالضبط بعد، ولكن من المتوقع أن يتم نشرها عبر الجنوب الشرقي، مع احتمال وجود عدد قليل منها على طول "A3" في هامبشاير.

وكشف وزير النقل ريتشارد هولدن، الشهر الماضي، أن نحو من 40 ٪ من الطرق السريعة حصلت على تصنيف "ب" فيما يتعلق بمستويات القمامة، وهو تصنيف يشير إلى وجود مشكلة حقيقة.

من جانبها، حذرت حملة "Clean Up Britain" هيئة الطرق السريعة في فبراير الماضي، من اتخاذ إجراءات قانونية ضدها في حال عدم تحسينها لمستويات القمامة على الطرق السريعة في البلاد.