مش هيرخص.. خبير يكشف مفاجأة بشأن عرض أسعار الذهب في البورصة (خاص)


السبت 13 مايو 2023 | 12:30 مساءً
انخفاض أسعار الذهب
انخفاض أسعار الذهب
عبد الله محمود

تستعد البورصة المصرية غدًا الاحد 14 مايو 2023، لعرض أسعار الذهب عبر شاشات أسعار الأسهم بالبورصة، وموقعها الرسمي، وذلك من خلال شركة «جولد نت للتجارة»، التابعة لمجموعة إيفولف للاستثمار القابضة.

عرض أسعار الذهب في البورصة

وقال الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة، إن عرض أسعار الذهب عبر شاشة البورصة خطوة سيكون لها دور كبير على الإقتصاد المصري، لأن هذه الخطوة تعطي نوعًا من الإفصاح والشفافية للمواطنين على قدرة اتخاذهم القرار الاستثماري بعيدًا عن الشائعات الموجودة داخل بعض مواقع التواصل الاجتماعي والآراء الشخصية حول إمكانية صعود أو أنخفاض الذهب، ودن توجه.

وأضاف الدكتور مصطفى بدرة، في تصريحات خاصة لموقع العقارية، أن إعلان أسعار المعدن الأصفر في موقع رسمي سوف يعطي مزيد من الثقة حول التوجه نحو الإقبال على الذهب، مشيرا إلى أن هذا لن يؤثر على إقبال المواطنين على اقتناء الذهب لأن التوجه العام لدى جميع الأشخاص هو الحفاظ على قيمة العملة التي يمتلكها.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن المواطنين يسعى للحفاظ على القيمة الحقيقة لقيمة العملة، حيث يتجه جزء من المواطنين إلى شهادات الإدخار للحفاظ على أموالهم، بينما يتجه البعض لشراء الذهب من أجل عمل قيمة مضافة لأموالهم.

وأكد الدكتور مصطفى بدرة، أن عرض الأسعار على شاشة البورصة لن يؤثر على السعر الحقيقي للذهب، لان السوق العالمي يتجه نحو الصعود، مشيرًا إلى أن الذهب مخزون ذا قيمة يصعد دون مضاربة مثل البورصة. 

عرض أسعار الذهب على شاشة البورصة

صرح رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، في وقت سابق، أن عرض أسعار الذهب خلال شاشة البورصة خطوة سيكون لها دور في مساعدة الهيئة العامة للرقابة المالية على عمل صندوق الاستثمار في الذهب ومساعدته في تحديد أسعار الوثائق.

وأوضح أن عرض أسعار الذهب يتطلب العديد من الأمور، منها توافق أسعار الذهب مع السعر العالمي، وتوافق معايير الذهب أيضًا، حيث من المتوقع أن يتم ربط الأسعار بإنتاج مصفاة الذهب المصرية.