ألحق قدم قبل الانتهاء.. خطوات التسجيل في مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج "الفرصة الأخيرة"


السبت 13 مايو 2023 | 11:30 صباحاً
سيارات المصريين بالخارج
سيارات المصريين بالخارج
العقارية

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه متبقي يومين فقط وتنتهي المدة المقررة للاستفادة والتسجيل بـ مبادرة «سيارات المصريين بالخارج»، موضحًا أنه لا يوجد نية لمد فترة العمل بقانون «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج» مرة أخرى بعد 14 مايو الجاري.

مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

قال وزير المالية، إن آخر موعد للانضمام لمبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج»، هو بعد غد الأحد الموافق 14 مايو الجاري، على أن يكون الانضمام بتاريخ بدء إجراءات تحويل قيمة الوديعة من الخارج، وليس بتاريخ وصولها لحساب وزارة المالية بـ البنك الأهلي المصري، مع العلم إنه يجوز للمتقدمين من المصريين المقيمين بالخارج، اختيار أي سيارة واستبدالها في أي وقت خلال 5 سنوات.

استيراد سيارات المصريين بالخارج

وحرصا من الجريدة "العقارية" لخدمة قرائها ومتابعيها نستعرض لكم خلال السطور التالية خطوات التسجيل في سيارات المصريين بالخارج قبل انتهاء المدة المحددة.

تسهيلات مبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج»

- خفضت الحكومة قيمة الضريبة الجمركية المضافة على سيارات المصريين بالخارج بنسبة وصلت إلى 70%، على أن يدفع المواطن 30% فقط من قيمة الجمارك على السيارة بالإضافة إلى باقي الرسوم التي يتم تسديدها كوديعة وترجع للمستفيد من المبادرة بعد 5 سنوات.

- مدت الحكومة فترة استيراد السيارة إلى 5 سنوات، حتي تكون مناسبة لمن يرغب في الشراء بالتقسيط فيصبح بإمكانه إحضارها بعد انتهاء فترة التقسيط، وفي حالة أنه لم يكن الشخص هو المالك، فيمكن إحضار السيارة قبل أن يمر عليها 3 سنوات.

خطوات التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج قبل انتهاء فترة التسجيل

- للتسجيل في مبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج» يجب تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج من هنـــــا لهواتف الأندرويد، أو من هنــــا لهواتف ios» iphone».

- قم بإنشاء حساب ببريدك الإلكتروني.

- قم باستكمال بيانات الحسابك والتي تشمل: «الاسم، وتاريخ الميلاد، والرقم القومي، وبلد الإقامة، ورقم مستند الإقامة ونوعه، ووسيلة التواصل، وبيانات الحساب البنكي بالخارج».

- اختر السيارة المراد استيرادها من أيقونة حاسبة الرسوم.

- استكمل طلبك بالموافقة على الشروط والاحكام.

- اتبع تعليمات التحويل البنكي.

- تابع الطلب بعد التحويل للحصول على الموافقة الاستيرادية.