«إعمار العقارية» تنمو 43% في الربع الأول مدعومة بالمشاريع العقارية في دبي


الجمعة 12 مايو 2023 | 03:31 صباحاً
إعمار العقارية
إعمار العقارية
وكالات

سجلت "إعمار العقارية" نموًا في أرباح الربع الأول من العام الجاري بنسبة 43% لتصل إلى 3.2 مليار درهم (873 مليون دولار) بدعم من الطلب على المشاريع العقارية في دبي وكذلك النشاط السياحي ونشاط مبيعات التجزئة في الإمارة.

قالت الشركة المدرجة في سوق دبي المالي في بيان نتائج الأعمال الصادر اليوم الخميس إن إيراداتها خلال الفترة بلغت 6.3 مليار درهم مع وصول قيمة المبيعات العقارية إلى 9.2 مليار درهم بزيادة 11% عن الربع المماثل من العام الماضي، ووصول حجم المبيعات العقارية المتراكمة إلى 55.7 مليار درهم والتي سيتم تسجيلها كإيرادات في السنوات القادمة.

أصبحت دبي أكثر أسواق العقارات الفاخرة نشاطًا على مستوى العالم بعد مدن نيويورك ولوس أنجلوس ولندن، عقب اندفاع سيل من المستثمرين الأثرياء للمدينة بعدما برزت كملاذ آمن في ظل حالة عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي في مناطق أخرى بحسب تقرير "نايت فرانك".

سجّلت العمليات العقارية الدولية لشركة إعمار مبيعات عقاريّة بقيمة 627 مليون درهم، وساهمت بإيرادات قدرها 420 مليون درهم لتمثّل 7% من إجمالي إيرادات "إعمار". كما أشارت الشركة إلى أن النتائج المالية الإيجابية جاءت مدفوعة بشكل أساسي من العمليات التي تمّ تنفيذها في مصر.

كذلك سجلت "إعمار للتطوير" والمملوكة بأغلبيتها لشركة "إعمار العقارية" مبيعات عقارية بقيمة 8.6 مليار درهم في الربع الأول بزيادة 26% عن الربع المقارن.

سجلت مراكز التسوق وأصول البيع بالتجزئة زيادة في الإيرادات بنسبة 7% لتصل إلى 1.4 مليار درهم، كما سجلت أعمال الضيافة نموًا بنسبة 17% لتصل إلى 883 مليون درهم.

أشارت الشركة إلى أن محفظة العوائد المتكررة سجلت إيرادات بقيمة 2.3 مليار درهم بزيادة 11% عن الفترة المقارنة.