ألمانيا: مصر تلعب دور مهم في قضية فلسطين


الخميس 11 مايو 2023 | 02:40 مساءً
العقارية

قالت أنالينا بربروك وزيرة الخارجية الألمانية، إن مصر تلعب دور مهما في تهدئة الوضع في فلسطين وتقييمها للأوضاع مهم لبلادها، مشيرًة إلى أن سامح شكري وزير الخارجية المصري شرح لها الجهود التي تقوم بها مصر في الوساطة والتهدئة.

وأشادت وزيرة الخارجية الألمانية، على دور مصر والأردن في تهدئة الوضع في فلسطين، مشيرة إلى أن إعطاء آفاق للأطفال من الفلسطينيين والإسرائيليين في غد ومستقبل مستقر.

أضافت وزيرة الخارجية الألمانية، في الاجتماع الوزاري لصيغة ميونخ رفقة وزير الخارجية المصري والفرنسي والأردني، أنه على الرغم من اختفاء حل الدولتين من الساحة الآن إلا أنه الحل الوحيد لضمان مستقبل جيد للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكدت وزيرة الخارجية الألمانية أن بلادها تدين سياسة الاستيطان كونه اختراق للقانون الدولي، حيث أن مشروع ميونخ سيعمل للحد من التصعيد وإيجاد حل للأزمة، على أنه من الضروري إيجاد حلول، وإعطاء فرصة للفلسطينيين والإسرائيليين في العيش في سلام واستقرار على حد سواء.

تستضيف ألمانيا بقيادة أنالينا بربروك وزيرة الخارجية، اجتماع ميونخ الوزاري والذي يحضره سامح شكري وزير الخارجية المصري رفقة نظيريه الأردني والفرنسي لصيغة ميونخ حول عملية السلام.

وأصدرت وزارة الخارجية الألمانية تقريرًا حول الاجتماع تقول فيه إن الصراع في الشرق الأوسط يودي بحياة الأرواح كل أسبوع تقريبًا، وبالتالي ما الدور الذي يمكن أن تلعبه ألمانيا وفرنسا والأردن ومصر لتخفيف الوضع الأمني هناك ؟ ما هو الدور الذي يمكن أن تلعبه الدبلوماسية في هذا السياق.