عاجل | بعد قرار مجلس الوزراء.. "التموين" تكشف حقيقة انخفاض أسعار الذهب في مصر


الخميس 11 مايو 2023 | 02:23 مساءً
انخفاض أسعار الذهب
انخفاض أسعار الذهب
أحمد رجب

تكهن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم، انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة بعد قرار مجلس الوزراء بإتاحة دخول المصريين بالخارج من الجمارك بمقتنياتهم من الذهب دون دفع رسوم جمركية.

"التموين" تكشف حقيقة انخفاض أسعار الذهب في مصر  

وأوضح عشماوي، أن أسعار الذهب شهدت شطحات بسبب زيادة الطلب خاصة على السبائك والجنيهات وليس المشغولات، لافتا إلى أن قرار مجلس الوزراء الأخير سيسمح بزيادة المعروض في الأسواق وهو ما سيعمل بشكل كبير على خفض الأسعار.

وأعلن عشماوي، أنه بداية الشهر القادم سيتم وضع حجر أساس أول مستودع استراتيجي في محافظة السويس والذي يمثل نقلة نوعية في تخزين السلع الاستراتيجية.

وأوضح عشماوي، ان المنظومة التموينية تضم 32 سلعة رئيسية بقيمة 40 مليار جنيه سنويا منتشرة في مخازن موزعة على مستوى الجمهورية، وأن إنشاء المستودعات الاستراتيجية مهمة قومية لا يقل أهمية عن وجود 75 صومعة على مستوى الجمهورية لتخزين القمح.

وأضاف عشماوي، أن المرحلة الثانية من إنشاء المستودعات الاستراتيجية تتضمن إنشاء 3 مستودعات استراتيجية حتى يصل الإجمالي إلى 7 مستودعات.

ولفت عشماوي إلى توجيه من رئيس الجمهورية بتنويع أسواق الجملة على مستوى المحافظات، حيث أن هناك ما يقرب من 228 موقع على مستوى الجمهورية لإقامة أسواق الجملة ونصف الجملة.

واختتم مساعد أول وزير التموين حديثه، قائلا تم طرح منطقتين لوجستيتين في كفر الشيخ وبني سويف تتراوح المساحات بين 20 فدان و 130 فدان لإقامة المنطقتين اللوجستيتين.