قبل انتهاء العرض.. امتلك شيري تيجو 7 برو 2022 بـ 156 ألف جنيه


الخميس 11 مايو 2023 | 09:52 صباحاً
شيري تيجو 7 برو
شيري تيجو 7 برو
العقارية

وافق مجلس الوزراء مؤخرًا، على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام القرار رقم 87 لسنة 2022 بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، وذلك بناء على مقترحات التعديلات المقدمة من نواب البرلمان والتي وافقت عليها الحكومة؛ حيث يقوم المصري بالخارج بسداد 30 % فقط من قيمة الضريبة الجمركية في وديعة بالعملة الأجنبية يستردها بعد 5 سنوات.

وتضمنت التعديلات وفق القانون مد فترة سماح استيراد السيارات إلى 5 سنوات بدلا من سنة واحدة وإلغاء الحظر على بيع سيارات المصريين بالخارج. وذلك مقابل وديعة بالدولار بقيمة كافة الجمارك والضرائب والرسوم بعد تطبيق الإعفاء على أن تسترد بعد 5 سنوات، وتضمنت التعديلات أيضا مد فترة السداد أو التسجيل من 4 شهور إلى 6 شهور مع رفع حظر البيع.

شيري تيجو 7 برو

ويسعي الكثير من المصريين العاملين بالخارج لاستيراد سيارة حديثة بسعر مناسب، ويبحث الكثيرون عن القيمة الدولارية التي يجب على المغترب إيداعها في حالة الاستيراد خاصة بعد التخفيضات الأخيرة.

وفي السطور التالية، نرصد قيمة الرسوم الجمركية لسيارة شيري تيجو 7 برو موديل 2022، كأحد السيارات التي يمكن استيرادها، فبعد تخفيض الرسوم بقيمة 70% أصبحت القيمة الجمركية لاستيراد شيري تيجو 7 برو موديل 2022 نحو 5,050 دولار مايعادل 156 ألف جنيه وذلك حال كانت السيارة قادمة من إحدى الدول الموقع معها اتفاقيات شراكة جمركية أو غير موقع معها اتفاقية شراكة جمركية.

قيمة الوديعة للفئة المتوسطة

بينما تأتي قيمة الوديعة للفئة المتوسطة بنحو 5,411 دولار مايعادل 167 ألف جنيه وذلك حال كانت السيارة قادمة من إحدى الدول الموقع معها اتفاقيات شراكة جمركية أو غير موقع معها اتفاقية شراكة جمركية.

بينما تأتي قيمة الوديعة للفئة كاملة التجهيزات بنحو 7,215 دولار مايعادل 223 ألف جنيه وذلك حال كانت السيارة قادمة من إحدى الدول الموقع معها اتفاقيات شراكة جمركية أو غير موقع معها اتفاقية شراكة جمركية. 

شيري تيجو 7 برو
شيري تيجو 7 برو
شيري تيجو 7 برو
شيري تيجو 7 برو