مفاجأة من العيار الثقيل .. أسعار شقق موظفى العاصمة بسعر وحدات محدودى الدخل


الاربعاء 10 مايو 2023 | 03:56 مساءً
أشرف العمدة

تستكمل وزارة الإسكان تنفيذ 21 ألف وحدة سكنية متنوعة المساحات ما بين 100 إلى 150 مترًا مربعًأ كاملة التشطيب، وذلك ليتم تخصيص هذه الوحدات لموظفى العاصمة الإدارية حسب مراحل الطرح.

وحددت وزارة الإسكان المرحلة الأولى لهذه الوحدات بإجمالى 9124 وحدة سكنية جاهزة للتسليم، وتم طرحها وفقًا للشروط لتبدأ من درجة مدير عام فأكثر، كما حددت سعر الوحدة بقيمة 480 ألف جنيه، تم طرحها وفقًا لمبادرة التمويل العقارى بفائدة 3%، على أن تقوم الدولة بصرف بدل انتقال بقيمة 4 آلاف جنيه شهريًا للموظف.

الأسعار الخاصة بوحدات موظفى العاصمة الإدارية تقترب من أسعار وحدات مبادرة سكن لكل المصريين، مع اختلاف المساحات والتشطيب والموقع ونسب التميز، حيث إن هذه الوحدات تتشابه مع وحدات مشروع سكن مصر .

التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى من الوحدات تصل لأكثر من 5 مليارات جنيه، ويجرى حاليًا استكمال تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع بإجمالى 11784 وحدة سكنية، بإجمالى تكلفة تقدر بنحو 5 مليارات جنيه.

المرحلة الثانية بإجمالى 4704 وحدات وتصل تكلفتها إلى 2 مليار جنيه، وبلغت نسب التنفيذ بها نحو 90%، بينما تصل وحدات المرحلة الثالثة نحو 7080 وحدة سكنية، وذلك بتكلفة إجمالية 3 مليارات جنيه وبنسب تنفيذ تصل لنحو 50%.