وزير المالية يزف بشرى سارة للشباب: تعيين 70 ألف موظف بالحكومة العام المقبل (فيديو)


الاربعاء 10 مايو 2023 | 10:25 صباحاً
الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية
محمد شوشة

كشف الإعلامي شريف عامر، إن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أعلن أن العام المالي المقبل 2023/2024 سيشهد تعيين نحو 70 ألف موظف في الدولة.

تعيين 70 ألف موظف في الدولة

وقال الإعلامي شريف عامر خلال تقديمه برنامجه "يحدث في مصر"، إن الوزير أعلن خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، يوم أمس الثلاثاء، خلال عرض البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023-2024.

مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أضاف عامر أن العام المالي المقبل سيشهد الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين 30 ألف معلم، لسد العجز في المعلمين، لاستكمال ما بدأته الدولة في هذا الشأن.

تعيين 30 ألف من الأطباء والصيادلة

أوضح أن وزير المالية كشف أنه سيتم تعيين 30 ألف من الأطباء والصيادلة، كما أعلن عن تعيين 10 آلاف موظف في جميع مؤسسات الدولة.

تعيين 10 آلاف موظف

من جهته، كشف النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل إعلان وزارة المالية عن تعيين 10 آلاف موظف ومسابقة لتعيين 30 ألف معلم.

تعيين 30 ألف معلم

قال وكيل لجنة الخطة والموازنة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، مع الإعلامي شريف عامر إن الموازنة العامة للدولة يتم وضعها في ظروف بالغة الصعوبة، في ظل أحداث العالمية الحرب الروسية الأوكرانية والحرب الاقتصادية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، ولذلك جميع دول العالم تواجه تحديات كبيرة.