فيديو| نجيب ساويرس يكشف تفاصيل استثماراته في صناعة السكر وتحويل النقل الخفيف للعمل بالكهرباء


الاربعاء 10 مايو 2023 | 03:25 صباحاً
رجل الأعمال نجيب ساويرس
رجل الأعمال نجيب ساويرس
العقــارية

علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، على استخدام أحد الشركات لاسمه وصورته للترويج لها، قائلا: «العبرة باللي عايز يصدق، ومش هنمشي وراء كل واحد وتحلف له إنك مقولتش، ولما بلاقي حاجه زي كده ببعتها للمحامين بتوعي وبنرفع عليهم قضية».

وكشف ساويرس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، مساء الثلاثاء، عن آخر مشروعاته وهو التفكير في التوسع في مجال السكر، معلقا: «قدمت في ذلك دراسة وعرض أرجو أن يقبل، لأن عدد السكان يزيد وأسعار السكر عالميًا ارتفعت، وهو منتج ننتجه في مصر بداية من زراعة البنجر وحتى المنتج النهائي كل مدخلاته في مصر، ومن الممكن في حالة زيادة إنتاجه يتم تصديره وجلب دولارات لمصر».

وأردف رجل الأعمال الشهير: «مستمرون في المشاريع العقارية الخاصة بنا رغم زيادة الأسعار من قبل المقاولين وسعر الحديد ارتفع بجانب الأسمنت، وأصبحت الأسعار الخاصة بالعقارات ليست في متناول كل الناس، وكل دا هيتحل بس أهم شيء لا تنتخانق مع بعضنا البعض، والوقوف سويا».

وقال المهندس نجيب ساويرس إن مشروع تحويل وسائل النقل الخفيفة إلى الكهرباء سيغير وجه مصر وسينقي الجو بالكامل، «وهنخلص من موضوع التوك توك ولا رقيب له، وهيبقى كلهم بالكهربا ومش هيكون في إضرار بالبيئة، وسيتم تقسيط البطاريات للشباب وهنعمل طفرة رهيبة جدا».

وتابع أن مشروع تحويل وسائل النقل الخفيفة إلى العمل بالكهرباء تكلفته مئات الملايين، «وبإذن الله هنقدر ندبرها لأن المقابل الخاص به كبير، نظرا لتوفير تكلفة البنزين الذي نستورده، والمكون الأجنبي الخاص به سيكون مرة واحدة فقط، ولا نرغب في شيء آخر».