كيلو سكر واحد.. توجيهات عاجلة من التموين بشأن نصيب الفرد في بطاقة التموين


الثلاثاء 09 مايو 2023 | 08:30 مساءً
صرف السلع التموينية
صرف السلع التموينية
هشام العطيفي

أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، توجها وزاريا، شمل صرف زجاجة زيت عبوة 800 ملي لكل فرد على بطاقة التموين، بحد أقصى 4 زجاجات زيت و كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجاته وبحد أقصى 6 ك سكر على البطاقة، وذلك تنظيمًا لصرف السلع التموينية للمواطنين.

نصيب الفرد في بطاقات التموين

وشمل التوجيه صرف 1 ك أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و 2 كيلو للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر أو عبوة مكرونة زنه 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و2 عبوة زنه 800 جرام للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر.

كذلك، نص التوجيه علي صرف باقي مستحق الدعم من قائمة سلع المنظومة التموينية وعلى وجود حد أقصى لتجاوز إجمالي قيمه السلع المشتراة لرصيد الدعم ويتم دفعه نقدًا بقيمة 5 جنيهات.

وشدد التوجيه علي حق المواطن فى صرف الدعم المخصص له من خلال أحد المنافذ التموينية داخل محافظته، وباستخدام بطاقته التموينية بحد اقصى ٤ مرات خلال الشهر يتردد فيهم علي هذه المنافذ.

في غضون ذلك، أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن التوجيه الوزاري نص على بدء العمل به من 10-5-2023، مشيرا إلى أن المديريات التموينية سوف تتابع ذلك على الأرض للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

ولفت إلى أن المستفيدين من الدعم يصل عددهم إلى 64 مليون مواطن تصرف لهم الدولة ما يزيد على 30 سلعة شهريًا من خلال ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني متنوع ما بين منافذ مشروع جمعيتي وبدالي التموين إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية.