وزير المالية: زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية ودعم السلع ورغيف الخبز بقيمة 127 مليار جنيه


الثلاثاء 09 مايو 2023 | 12:44 مساءً
وزير المالية
وزير المالية
العقارية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2023/2024، يشمل سداد كافة الالتزامات لصالح الكهرباء والمياه والأدوية ومستلزمات الإنتاج ومخصصات الصيانة لتناسب زيادة الإنفاق الرأسمالي لصالح شركة العاصمة الإدارية وباقي المدن الجديدة.

وخلال كلمته أمام البرلمان، أكد وزير المالية على زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية ودعم السلع، ورغيف العيش بقيمة 127.7 مليار جنيه يستفيد منه 70 مليون مواطن.

وأشار وزير المالية، إلى أنه بالنسبة لبرنامج تكافل وكرامة فقد تم زيادتها بنسبة 31 مليار جنية بزيادة 9 مليار جنيها عن العام الماضي والذي تستفيد منه 5 مليون أسرة .

وأضاف "معيط"، أن زيادة نسبة مخصصات الأدوية والمستلزمات الطبية لـ20 .2 مليار جنيه.

و أكد وزير المالية إن الموازنة العامة للدولة تأتي في ظروف استثنائية ومستمرة للعام الثالث على التوالي منذ جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الموازنة العامة للدولة 2023/2024إلى أنها مرحلة حافلة بالتحديات ولا أحد يعرف مستقبلها، ولا يعلم أحد تأثيراتها خصوصا في الدول النامية والناشئة.

وأكد "معيط"، أنه بتضافر جهودنا فإننا قادرون على تجاوزها، قائلا: تعرضنا لأزمات أكبر وأعنف ونجحنا في تجاوزها بمعدلات نمو إيجابية رغم الإنفاق على الدعم والمشروعات وتحسين أحوال المعيشة لدى المواطنين .