60 مليار دولار خسارة في سوق العملات الرقمية وتراجع البيتكوين إلى أدنى نقطة أسبوعية


الثلاثاء 09 مايو 2023 | 10:42 صباحاً
سعر البيتكوين
سعر البيتكوين
وكالات

يشهد سعر البيتكوين موجه من الانخفاضات خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث انخفض الأصل إلى أقل من 28 ألف دولار للمرة الأولى منذ حوالي أسبوع، كما تشهد العملات البديلة أيضًا انخفاضًا، حيث انخفضت MATIC وSHIB وXRP وAVAX.

سعر البيتكوين

انخفض البيتكوين ​​إلى 28 ألف دولار ليبلغ التقلب المعزز الأسبوع الماضي ذروته في ارتفاع الأسعار إلى ما يقل قليلاً عن 30 ألف دولار ليلة الجمعة، بينما كان المضاربون على الارتفاع يستعدون لهبوط هذا المستوى أخيرًا، وخرج المضاربون على الانخفاض ولم يسمحوا بأي زيادات أخرى.

خسائر البيتكوين

بدأ البيتكوين في خسارة قيمته سريعًا، حيث تراجع إلى أقل من 28500 دولار يوم السبت، بينما كان يوم الأحد أقل ازدحامًا بالأحداث، حيث بلغ سعره حوالي 29 ألف دولارًا لمعظمها.

وانخفض البيتكوين، مع اقتراب نهاية الأسبوع، بمقدار كبير آخر، بعدما انخفض إلى أقل من 28 ألف دولار، مسجلًا أدنى سعر له خلال أسبوع، فيما لا يزال الأصل يكافح لاستعادة هذا المستوى الآن، بينما تراجعت قيمتها السوقية إلى 540 مليار دولار مع انخفاض البيتكوين بنسبة 3.5% خلال اليوم.

سعر الإيثريوم

انخفض إيثريوم ليحاكي سعر البيتكوين، بعدما انخفض إلى 1850 دولارًا، كما انخفضت كل من باينانس كوين وكاردانو ودوج كوين وسولانا وترون ولايت كوين بحوالي 3-4٪، ويتضح المزيد من الانهيارات اليومية لـبوليجون وربيل وشيبا إينو وأفالانش، حيث انخفضوا بنسبة 5% أو أكثر.

سوق العملات المشفرة

بهذا يكون إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة قد انخفض إلى 1.115 تريليون دولار على CMC، حيث انخفض المقياس بمقدار 40 مليار دولار يوميًا، و60 مليار دولار في اليومين الماضيين.