دائنون يطرحون برجا تابعا لمستثمر صيني في مزاد مع استمرار أزمة السيولة


الثلاثاء 09 مايو 2023 | 03:30 صباحاً
هونغ كونغ
هونغ كونغ
وكالات

طرح عقار تجاري كان يملكه سابقا قطب أعمال صيني للبيع من قبل دائنيه في ظل استمرار أزمة السيولة بين أصحاب الشركات العقارية في البر الرئيسي.

عين الحارس القضائي شركة الخدمات العقارية "سافيلز" (Savills) لبيع مبنى مركز "تشيونغ كي"، المملوك سابقاً لـ"تشين هونغ تيان"، رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمار "تشيونغ كي غروب" (Cheung Kei Group)، ومقرها في هونغ كونغ، في مزاد.

بلغت قيمة العقار الذي يتألف من مبنى إداري وفيلا من طابقين، حوالي 7 مليارات دولار هونغ كونغي (892 مليون دولار) العام الماضي، وفقاً لـ"سافيلز". وستغلق المزايدة في 28 أغسطس.

شهدت هونغ كونغ ارتفاعاً ملحوظاً في عقارات المطورين الصينيين التي طُرحت للبيع خلال الأشهر الماضية. كما عُرض فندق "شيماو غروب هولدنغز" (Shimao Group Holdings) بالقرب من المطار للبيع منذ أواخر مارس.

ولم يعثر المقر الرئيسي لمجموعة "تشاينا إيفرغراند غروب" (China Evergrande Group) في هونغ كونغ بعد على مشتر منذ بدء المناقصة الأولى العام الماضي.

الجدير بالذكر أن المناقصة جاءت بعد أيام من تصريح رجل الأعمال الصيني لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" أن شركته لديها القدرة على التعامل مع "مشكلات السيولة قصيرة الأجل" وتعقد مناقشات مع المقرضين لاستعادة السيطرة على الأصول الثلاثة.