بنك HSBC يتيح حدا أقصى للسحب خارج مصر 1500 دولار شهريا على كل بطاقاته


الاثنين 08 مايو 2023 | 06:27 مساءً
مواعيد عمل بنك HSBC مصر
مواعيد عمل بنك HSBC مصر
فاطمة إمام

يمنح بنك HSBC حدا أقصى لتعاملات السحب النقدي من ماكينات (ATM) والمشتريات إلكترونيا 1500 دولار خارج مصر شهريا ويومياً سواء باستخدام بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحساب العميل (دبت) أو الائتمان (المشتريات).

ويتيح بنك HSBC بذلك مرونة أكبر لعملائه في حدود السحب النقدي القصوى مقارنة ببعض البنوك الأخرى التي تربط حد السحب بنوع الكارت بحدود لا تتجاوز 500 دولار.

وبحسب موظف خدمة العملاء بالكول سنتر في بنك HSBC، يفضل للعميل قبل مغادرة البلاد الاتصال بخدمة العملاء لترك معلومات عن سفره (الدولة المسافر لها وفترة الإقامة) لضمان إتاحة استخدام البطاقة خارج مصر دون احتمالات لرفض المعاملة.

وتتيح البنوك لعملائها استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها خارج مصر للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة المتواجد فيها العميل من خلال نظام سويفت عالمي يتيح تبديل أي عملة كارت بالعملة المتواجد فيها العميل مقابل خصم عمولة لإتاحة الخدمة.

ويطرح البنك 4 أنواع من البطاقات للخصم المباشر والائتمان وهي (Personal و Advance وPremier و Platinu) وتتوحد حدود السحب النقدي على كافة البطاقات ولكن تختلف في تعاملات المشتريات.

الحدود القصوى للسحب النقدي باستخدام بطاقات الخصم والائتمان

تبلغ 1500 دولار كحد أقصى شهريا على كافة أنواع الكروت المختلفة (ائتمان أو خصم مباشر) بشرط ألا تتجاوز ما يعادل 20 ألف جنيه يوميا كحد أقصى.

الحدود القصوى للمشتريات باستخدام بطاقات الائتمان

حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان (Personal): ما يعادل 15 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان (Advance) أو(Platinu): ما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان:(Premie) ما يعادل 50 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

الحدود القصوى للاستخدام ببطاقات الخصم المباشر

حدود المشتريات ((Personal: ما يعادل 10 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

حدود المشتريات باستخدام كارت الخصم المباشرAdvance) ) أو(Platinu): ما يعادل 20 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

حدود المشتريات باستخدام كارت(Premier) : ما يعادل 40 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

الرسوم: يقر البنك عمولة 8% من إجمالي قيمة المشتريات أو السحب النقدي مقابل تدبير عملة من حساب العميل بالمصري لعملة أخرى، ويقر 50 جنيهاً رسوما إضافية على كل سحبة باستثناء المشتريات.

وفي حال استخدام بطاقات Premier للسحب النقدي من ماكينة تابعة لبنك HSBC خارج مصر يتم إعفاء العميل من رسوم 50 جنيها دون باقي بطاقاته.