بنك CIB يخفض العائد على الشهادات ويضاعف الحد الأدنى للشراء


الاثنين 08 مايو 2023 | 03:24 مساءً
البنك التجاري الدولي CIB
البنك التجاري الدولي CIB
فاطمة إمام

 خفض البنك التجاري الدولي CIB سعر الفائدة على كافة الشهادات الثلاثية ذات العائد الثابت بنسبة تتراوح بين 1% و2%، كما قرر مضاعفة الحد الأدنى لشراء الشهادة بحسب الموقع الإلكتروني للبنك.

كما عاد البنك طرح الشهادة مرتفعة العائد Wealth مرة أخرى لكن بسعر فائدة أقل من السابقة، وتمت مضاعفة الحد الأدنى لشرائها، بحسب موقع البنك.

كان البنك التجاري الدولي CIB مصر قرر وقف العمل ببيع الشهادة الثلاثية للعائد المرتفع ذات الفائدة 22% في نهاية تعاملات عمل الفروع اليوم في 6 أبريل بعد 4 أيام من طرحها وتحقيقها المستهدف من طرحها، وذلك قبل أن يطرح شهادات أخرى بأسعار فائدة أقل.

وجاء قرار البنك بخفض سعر الفائدة على هذه الشهادات ومضاعفة الحد الأدنى للشراء قبل اجتماع البنك المركزي لحسم سعر الفائدة يوم الخميس بعد المقبل.

- الشهادة الثلاثية للعائد الثابت التي يطرحها تحت اسم (Premium): خفض سعر الفائدة بنسبة 2% لتتراجع إلى 18% بدلا من 20% سنوياً ويصرف العائد شهرياً.

وقرر البنك مضاعفة الحد الأدنى للشراء ليصبح 2 مليون جنيه كحد أدنى بدلا من مليون جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

- الشهادة الثلاثية (Plus) للعائد الثابت: خفض نسبة الفائدة 1.5% ليتراجع إلى 17.5% بدلا من 19% سنويا، ويصرف العائد شهرياً، كما رفع البنك الحد الأدنى للشراء إلى 500 ألف جنيه بدلا من 200 ألف جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف جنيه.

- الشهادة الثلاثية للعائد الثابت التي يطرحها تحت اسم (Prime): خفض سعر الفائدة بنسبة 1% ليتراجع إلى 17% بدلا من 18% سنوياً ويصرف العائد شهرياً.

ورفع البنك الحد الأدنى لشراء الشهادة من 50 ألف جنيه بدلا من 10 آلاف جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف جنيه.

- شهادة Wealth أجل 3 سنوات: تمت إعادة طرحها بسعر فائدة سنوي 19% يصرف العائد شهريا.

ورفع البنك الحد الأدنى للشراء ليبدأ من 5 ملايين جنيه بدلا من 3 ملايين جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.