"الحقوا عيالكوا".. تفاصيل حادث انقلاب أتوبيس حضانة داخل مصرف بالشرقية


الاثنين 08 مايو 2023 | 03:06 مساءً
سقوط أتوبيس- أرشيفية
سقوط أتوبيس- أرشيفية
العقارية

انقلب أتوبيس حضانة خاصة، يحمل اطفال ومعلمات داخل مصرف بالشرقية، ما أثار قلق الأهالي، وأطلق بعضهم شائعة إثر الحادث قائلًا لأولياء الأمور: "الحقوا عيالكم ماتوا"، دون التحقق من نتائج الحادث.

وقع الحادث ظهر أمس الأحد، أثناء توجه الأتوبيس الذي يحمل معلمات بالحضانة وعدد من التلاميذ إلى مقر الحضانة الكائن بقرية كفر عمر مصطفى، غلا أنه انقلب بهم في مصرف بطريق "شلشمون- كفر عمر مصطفى" بدائرة مركز منيا القمح جنوب محافظة الشرقية.

انتقلت قوة أمنية من مركز شرطة منياالقمح، وقوات الإنقاذ النهري، وتم الدفع بسيارات إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتقديم الإسعافات الأولية، تمكنت أجهزة الأمن بمساعدة الأهالي من انتشال ركاب الأتوبيس.

الحادث أسفر عن إصابة 16 شخصًا، هم (هالة، منار، ميرنا، سماح، نورهان، سهير، ليليان، ريتال) معلمات بالحضانة، إضافة إلى إصابة 8 أطفال بإصابات طفيفة، تم نقلهم جميعا إلى مستشفى منيا القمح المركزي.

وغادر جميع المصابين المستشفى بعد تقديم الإسعافات اللازمة لهم وتماثلهم للشفاء.

التحريات الأولية بينت أنه أثناء توجه المصابين إلى مقر الحضانة، اصطدم الأتوبيس الذي يقلهم بحجر في طريق "شلشمون- كفر عمر مصطفى" بدائرة مركز منيا القمح، فاختلت عجلة القيادة من يد السائق وسقط في المصرف.