تفاصيل مشروعات الطرق بالقاهرة الجديدة.. وأبرز المشروعات المستفيدة منها


الاثنين 08 مايو 2023 | 02:26 مساءً
آيه حرب

في إطار التطوير الشامل الذي تشهده شبكة الطرق والمحاور في جميع أنحاء الجمهورية، والتي أحدثت طفرة كبيرة في الآونة الأخيرة، تزامنا مع بداية انطلاق العديد من المشروعات الاستثمارية بالمدن الجديدة ، والتي من أهمها مدينة القاهرة الجديدة التي تعد من أهم المدن الجديدة الجاذبة للإستثمار.

شركات عقارية بالقاهرة الجديدة

وتضم القاهرة الجديدة مجموعة متنوعة من مشروعات كبرى الشركات العقارية في مصر، الواقعة على طريقها مثل (الفطيم، صبور، سوديك، تطوير مصر ، أورا ، اعمار، بالم هيلز ، درة، زا لاند مارك، شركة السعودية المصرية، لافستا، مصر ايطاليا، وادي دجلة، بورتو عامر، مراسم، ام سكوير، بيتر هوم، الجامعه الامريكية، ووتر واي، الديار القطرية، مونتن فيو، جرين سكوير، سكاي ابو ظبي للتعمير، هايد بارك ).

أبرز المحاور والطرق في القاهرة الجديدة

تضم القاهرة الجديدة العديد من المحاور والطرق الرئيسية التي تعمل على ربطها بكافة المدن والمناطق المجاورة لها منها "مدينة نصر و مصر الجديدة و المقطم و الهضبة الوسطى وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة و مدينتي و الرحاب و الشروق و مدينة المستقبل"، وتشهد العديد من الاستثمارات المتنوعة.

ولعل أبرز المحاور الطرق الواقعة في نطاق القاهرة الجديدة، شمالاً طريق السويس، وشرقاً طريق الدائري الأوسطي، وجنوباً طريق العين السخنة، وغرباً الطريق الدائري ومحور المشير طنطاوي.

المحاور الرئيسية بالقاهرة الجديدة

«التسعين الجنوبي – التسعين الشمالي - محور طلعت حرب - محور جمال عبد الناصر -محور الأمل - محور مصطفى كامل - محور محمد نجيب - محور يوسف السباعي - محور أحمد شوقي - محور عباس العقاد - محور محمد نجيب - محور السادات -محور النصر “محور النوادي”- محور طه حسين - محور نجيب محفوظ - محور 79 “ميدان الحمد” – شارع اخناتون».

أعمال الطرق الجاري تنفيذها في أنحاء القاهرة الجديدة

كما تشهد مدينة القاهرة الجديدة العديد من الأعمال الجاري تنفيذها لدفع عجلة التنمية للمنطقة بالكامل، لإنشاء محور طريق شرق مديرية الأمن، الواقع بطول 1.8كم ، حيث يتكون من 6 حارات في كل اتجاه، بالإضافة إلى إنشاء حارة خدمة، حيث يربط المحور طريق يوسف السباعي بطريق السويس.

أعمال الطرق الجارية بالامتداد الشرقي بالقاهرة الجديدة

مشروع أعمال الطرق الجارية بمنطقة الامتداد الشرقي للمدينة ومنها (رفع كفاءة امتداد التسعين الشمالى من ميدان نادي رويال وحتى الطريق الأوسطى - تطوير محور 28 – محور 24 الذي يربط التسعين الجنوبي بمحور محمد بن زايد والطريق الأوسطى ).

بالإضافة إلى أعمال تطوير شارع جمال عبد الناصر الفاصل بين اربيلا والدبلوماسيين، ومتابعة المرور على الشوارع المحيطة بالجامعة الألمانية، حيث يتم الفترة الحالية أعمال توسعة الطريق وخلق أماكن انتظار سيارات لحل مشكلة الازدحام المروري المستمر بالمنطق