التموين: المبادرة المطروحة ستوفر الذهب بالسوق المصري وانخفاض بالأسعار


الاثنين 08 مايو 2023 | 11:45 صباحاً
الذهب
الذهب
نهال اللهيبي

أفصح مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، الدكتور ناجي فرج، عن مفاجأة سارة للمصريين الراغبين في شراء المعدن الأصفر، فقد أعلن عن تفاصيل المبادرة المعلنة من الشعبة العامة للذهب والمجوهرات يوم الأحد 30 أبريل 2023، وتأثيرها حيث حدوث انفراجة في دخول ذهب المصريين في الخارج عبر المطارات.

وأضاف «فرج»، خلال مداخلة مع هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، في برنامج «الحكاية»، أمس، أن المباردة المطروحة تتضمن إتاحة دخول 150 جرامًا من الذهب للفرد القادم من الخارج هذا وبدون رسوم جمركية.

وقال إن سبب طرح هذه المبادرة يرجع إلى وجود عجز وفجوة في الذهب بالسوق المحلي، متابعًا تهدف المبادرة لزيادة إتاحة المعروض من الذهب في سوق الصاغة.

زيادات غير مبررة من 50 إلى 100 جنيه يوميًا

وتابع مستشار وزير التموين بشؤون الذهب أن زيادة المعروض من الذهب يؤدي إلى استقرار الأسعار، لكون السوق يشهد زيادات غير مبررة من 50 إلى 100 جنيه يوميًا.. مشيرا إلى أن ذلك أمر مزعج للعاملين بالقطاع وخارجه.

وأوضح أن مبادرة وزارة التموين تسمح لأي قادم في الموانئ والمطارات  بالإعفاء من الرسوم على 150 جرامًا من الذهب، وهذا سوف يكون مردود كبير على الأسواق حيث زيادة الذهب وبالتالي توفير العملة الأجنبية في الداخل.