بتتنازل عن حقك.. تحذير عاجل من الحكومة للمواطنين بشأن عمليات شراء الذهب (فيديو)


الاثنين 08 مايو 2023 | 10:21 صباحاً
شراء الذهب
شراء الذهب
محمد شوشة

حذر الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، المواطنين من شراء الذهب عبر الإنترنت، وأنه يجب شراء الذهب من مكان معتمد، مؤكدًا أن شراء الذهب من غير فاتورة يصعب من بيعه؛ لأنه بذلك فإنك تتنازل عن كل الحقوق.

شراء الذهب عبر الإنترنت

كشف مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، عن وجود طرق لغش الذهب منتشرة من خلال شراء عبر الإنترنت وهو غير معلوم مصدره، لتفادي الغش يجب أن نشتري الذهب من مصدر معروف ويحصل المواطن على فاتورة تفصيلية بالمشتريات.

تطبيق نظام الدمغ الحديث "الباركود"

لفت إلى أن مصلحة الدمغة والموازين تعمل على تطبيق نظام الدمغ الحديث "الباركود"، ومن مميزاته أنه يلغي تمامًا فكرة غش الذهب، موضحًا أن هذه الدمغة عبارة عن نظام تكنولوجي عالمي ونقلة نوعية حديثة تجعل من المستحيل غش الذهب؛ لأنها أشبه بالبصمة.

ارتفاع سعر الذهب

أشار إلى أن سعر الذهب سيرتفع خلال الفترة المقبلة، حيث ستتخطى أوقية الذهب 3000 دولار، موضحًا أن ارتفاع أسعار الذهب المرتقب سيكون بسبب الأحداث العالمية والحرب الروسية الأوكرانية، والحرب الصينية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

سعر الذهب عيار 21

أشار فرج إلى استقرار سعر الذهب عيار 21 اليوم بشكل نسبي عند سعر 2600 جنيه للجرام، مؤكدًا أنه من الصعب انخفاض سعر الذهب خلال الفترة المقبلة بسبب كثرة الإقبال عليه؛ لأنه يمثل مخزن قيمة كبير جدًا بالنسبة للمصريين.