مد فترات التنفيذ وجدولة الأقساط حسب كل حالة.. تيسيرات جديدة على طاولة العاصمة لدراستها


الاحد 07 مايو 2023 | 10:02 مساءً
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس
أشرف العمدة

أكد المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنه يجرى حاليًا دراسة مجموعة من التيسيرات المتعلقة بالشركات العقارية العاملة بالعاصمة الإدارية، لعل أبرزها مد فترات تنفيذ المشروعات، ودراسة جدولة أقساط الأراضى حسب كل حالة، موضحًا أن الشركة ستقوم بدراسة تلك التيسيرات من أجل التخفيف على المطورين تمهيدًا لعرضها على مجلس الإدارة لإبداء ما يراه مناسبًا للوضع الحالى.

وأضاف أن العاصمة الإدارية الجديدة تستعد حاليًا لافتتاح المرحلة الأولى خاصة وأنه تم نقل أكثر من 70% من الوزارات والهيئات الحكومية، مشيراً إلى أنه يجرى حاليًا استكمال استقبال باقى وزارت الحكومة ومن المقرر أن يتم انتقالها بالكامل بنهاية الشهر الجارى.

وأوضح أن الشركة تستعد أيضا لتوقيع مجموعة من البروتوكولات الاستثمارية مع مجموعة كبيرة من المستثمرين العرب والأجانب، وذلك لتنفيذ مشروعات شراكة ما بين ترفيهية وخدمية، والتى تحقق عائداً استثماريًا مستمرًا يحفز الشركة على مواصلة نموها فى المستقبل.

وذكر عباس أنه تم الانتهاء من مخطط المنطقة الصناعية التى ستقام على مشارق طريق العين السخنة بمساحة 2500 فدان تقريبًا، ومن المقرر أن يتم تسويقها فور إعداد الاشتراطات اللازمة لعملية الطرح، مؤكداً أن كل الطروحات الخاصة بالأراضى ستخصص لمشروعات نظيفة تتناسب مع المعايير العالمية وتلبى احتياجات المنطقة وتساهم فى زيادة معدلات التصدير، كصناعات التكنولوجيا والصناعات الخفيفة.

وأوضح أن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية تبلغ 40 ألف فدان تم الانتهاء من تسويق ما يزيد على 18 ألفًا ويجرى الإعداد لطرح مجموعة جديدة من الأراضى المميزة كالنهر الأخضر ومنطقة الـ MU23.