منع سير التوك توك بشوارع المعادي.. وغرامة 3 آلاف جنيه للمخالف


الاحد 07 مايو 2023 | 06:36 مساءً
منع سير التوك توك بشوارع المعادي
منع سير التوك توك بشوارع المعادي
أحمد رجب

نشرت الصفحة الرسمية لحي المعادي بمحافظة القاهرة، اليوم، تنويها جديدا عن التعامل بحزم مع أي توك توك يتم ضبطه في شوارع الحي، وذلك بعد قرار منعه.

وأكدت الصفحة الرسمية لحي المعادي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه سيتم ضبط ومصادرة أي توك توك وفرص غرامة 3000 جنيه.

ضبط ومصادرة أي توك توك يمر بشوارع المعادي

وكان حي المعادي، حظر سير التوك توك في نطاق الشوارع التالية: الكورنيش، 9، 7، الزهراء، سريات المعادي، مصر حلوان، 216، 233، 250.

منع سير التوك توك بشوارع المعاديمنع سير التوك توك بشوارع المعادي

وفي سياق آخر، كانت محافظة القاهرة، أعلنت تعديل تعريفة ركوب السرفيس والنقل العام والأقاليم، في ضوء صدور قرار وزير البترول والثروة المعدنية بتعديل سعر السولار.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعي فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأوضح محافظ القاهرة، أن الزيادة تراوحت في تعريفة السرفيس بين 50 قرشًا لمعظم الخطوط، ولم تتجاوز 1 جنيه للخطوط الطويلة التي تصل لأكثر من 40 كم، كما زادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا لأغلب الخطوط و1 جنيه لبعض الخطوط المميزة والتي تخدم المناطق البعيدة، كذلك تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف الأقاليم بما لا يجاوز 10%.