المصريين هيدخلوا البلاد ذهب قيمته 10 آلاف دولار من غير جمارك.. وزير المالية يحسم الأمر


الاحد 07 مايو 2023 | 11:55 صباحاً
مخزون الذهب
مخزون الذهب
العقارية

كشف محمد معيط وزير المالية، حقيقة السماح للمصريين في الخارج بالدخول إلي أرض الوطن، حاملين ذهب بقيمة 10 آلاف دولار بدون دفع جمارك.

الذهب بدون جمارك

وقال "محمد معيط" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" المذاع علي قناة إم بي سي مصر، إنه لا يستطيع الرد علي هذا السؤال إلا بعد 48 ساعة، معلقا: "اسمحلي يا عمرو أرد علي هذا السؤال بعد يومين بالضبط".

وأضاف وزير المالية: مثل ما استطعنا عبور الأزمة في السابق عام 2016 سوف نستطيع عبورها مرة أخرى ونعود أفضل مما كنا عليه في السابق".

ولفت معيط إلى أن هناك أكثر من 23 مليار دولار تم سحبهم في 6 أسابيع بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكمل الدكتور محمد معيط: كل من تعرض للخسارة خلال فترة أزمة كورونا يريد أن يعوض تلك الخسارة في هذه الفترة مثل منتجي البترول يريدون تعويض خسائرهم لأنهم كانوا يبيعون في تلك الفترة بالسالب وملاك السفن أيضاً يريدون تعويض خسائرهم وغيرهم وهذا ما أدي إلي إرتفاع الأسعار.

وأكمل: زيت الطعام زاد سعره 3 مرات وكذلك سعر القمح والعلف وهذا الذي أدي إلي الزيادات الكبيرة في الأسعار التي يشاهدها العالم أجمع خلال هذه الفترة.

واختتم الدكتور محمد معيط، بالإشارة إلى أن سعر الطن قبل الحرب الروسية الأوكرانية كان في حدود الـ 180 دولار وحتي الـ 250 دولار أصبح في الوقت الحالي يتخطي الـ 500 دولار.