الدواء الأمريكية توافق على أول لقاح لعلاج الفيروس المخلوي التنفسي


الاحد 07 مايو 2023 | 11:48 صباحاً
الدواء الأمريكية
الدواء الأمريكية
العقارية

وافقت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية" FDA" اليوم الأحد، على لقاح جديد للفيروس المخلوى التنفسي، وذلك بعد سنوات من محاولات إيجاد لقاح يحمى من الفيروس.

طرح لقاح لعلاج الفيروس المخلوي التنفسي

ونجحت شركة جلاكسو GSK، في إنتاج اللقاح، في الوقت الذي من المتوقع طرح المنتج للبيع في الأسابيع المقبلة لكبار السن، وذلك وفقا لما ذكره موقع Medical Express.

وأضاف الموقع: تسعى شركة جلاكسو GSK إلى إعادة تأكيد دورها كلاعب رئيسي في صناعة اللقاحات بعد تخلفها عن لقاح كورونا، ومن المرجح أن تطرح شركة فايزر لقاحها ضد الفيروس المخلوى التنفسي أيضا خلال أسابيع.

في غضون ذلك، قالت إميلي فيلد، رئيسة الأبحاث الصيدلانية الأوروبية، إن هذا بالتأكيد يمثل ثورة في الرعاية الوقائية، حيث تبيع شركة جلاكسو سميث كلاين بالفعل لقاحًا لحماية كبارالسن من القوباء المنطقية، وإذا تمكنوا من تكرار هذا النجاح في لقاح الفيروس المخلوى التنفسي RSV، فسيكون وضعها جيد بين الشركات.

ونوهت الصحيفة إلى أنه ستقوم شركة استرازينيكا وسانوفى AstraZeneca و Sanofi أيضًا بإعداد جسم مضاد طويل المفعول لفيروس المخلوى التنفسي RSV هذا العام، كما تعمل شركة موديرنا Moderna ، على لقاح من الحمض النووي الريبي المعتمد على تقنية mRNA لمرض الجهاز التنفسي.