عاجل | صرف 1000 جنيه منحة لهذه الفئة.. تفاصيل


صرف 1000 جنيه منحتي عيد الفطر والعمال للعمالة غير المنتظمة

السبت 06 مايو 2023 | 12:04 مساءً
منحة الف جنيه
منحة الف جنيه
العقارية

تستعد مديريات القوي العاملة بالمحافظات خلال الأيام المقبلة لصرف منحتي عيد الفطر المبارك وعيد العمال وذلك على العمالة غير المنتظمة المسجلة لدى مديريات القوي العاملة.

 

صرف 500 جنيه لكل عامل غير منتظم

ومن المقرر أن يتم صرف 500 جنيه لكل عامل غير منتظم منحة عيد الفطر و500 جنيه منحة عيد العمال، ليصبح المبلغ 1000 جنيه، مجموع المنحتين.

العمالة غير المنتظمة

وتبلغ عدد العمالة غير المنتظمة المسجلة لدي قاعدة بيانات الوزارة والمستحقة لتلك المنحة 350 ألف عامل.

وتستحق العمالة غير المنتظمة المسجلة لدى مديريات القوى العاملة منحتين وأبرزهم منحة عيد العمال ومنحة عيد الفطر المبارك.

وزارة القوى العاملة

وجددت وزارة القوى العاملة تنبيهها وتحذيرها للمواطنين من الرسائل النصية، والصفحات الوهمية، التي تتواصل معهم، وتُرسل لهم بيانات ومعلومات مغلوطة من خلال الاتصال أو إرسال رسائل نصية وهمية من أرقام هواتف محمول.

وذلك بهدف جمع بياناتهم والنصب عليهم بِدعوى حصولهم على مِنح العمالة غير المنتظمة.

وقالت "الوزارة" في بيان صحفي لها اليوم الخميس إنها استقبلت شكاوى واستفسارات جديدة من مواطنين بعضهم تلقى رسائل على هواتفهم، والبعض الآخر تواصلت معهم صفحات إلكترونية تَحمِل اسم "وزارة القوى العاملة" تَطلب منهم بيانات شخصية بهدف النصب عليهم، وأوضحت "الوزارة" أن هذه الرسائل تنشط وقت المناسبات والأعياد.

منح العمالة غير المنتظمة

وبحسب البيان أشارت "الوزارة" إلى أنه لا صحة للاتصال بالمواطنين أو أرسال رسائل نصية من خلال أرقام هواتف محمولة لجمع بياناتهم أو تسجيلها للحصول على منحة للعمالة غير المنتظمة،وأن لديها صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي " facebook" تحت اسم "وزارة القوى العاملة المصرية " وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة، فضلا عن موقع الوزارة الرسمي:.

ودعت الوزارة المواطنين إلى عدم التعامل إلا مع هذه الصفحات الإلكترونية الرسمية، أو التواصل بشكل مباشر مع مكاتب العمل ومديريات القوى العاملة المنتشرة بجميع محافظات مصر،أو التوجه إلى مقر وزارة القوى العاملة "3 شارع يوسف عباس- مدينة نصر- القاهرة"،للتحقق من كل الخدمات التي تقدمها "الوزارة " للمواطنين.