"EG BANK" يُعلن عن الفائزين بالمنح المالية ودورات الدعم الفني بمبادرة "مع الشباب"


الثلاثاء 19 مايو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

بادر "إي جي بنك" بإطلاق مبادرة "مع الشباب" لدعم أصحاب العمل المستقل الـ Freelancers، بهدف مساندتهم ودعمهم، وفي ظل إمكانية تأثرهم بتداعيات الظروف الحالية، ذلك في إطار دوره كالبنك الأول والأكثر تأثيرًا في تلبية احتياجات الشباب من الخدمات المصرفية وغير المصرفية.

واختتم "إي جي بنك" فعاليات مبادرته للمسئولية المجتمعية "مع الشباب" لدعم أصحاب العمل المستقل الذين يشكل مصدر دخلهم الرئيسي هو عملهم هذا؛ لأنهم ممكن أن يكونوا أكثر تأثرًا بانعكاسات الظروف الحالية والتي أطلقها البنك في مطلع الظروف الحالية، وتحديدًا في 30 مارس 2020. 

وبادر إي جي بنك بإطلاق المبادرة للشباب دون سن الثلاثين عامًا، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتي شملت العديد من مجالات ومهارات العمل المستقل، بما في ذلك تصميم الجرافيك والالقاء ولأداء الصوتي وتنسيق الأطعمة Food styling وتصوير الفيديو والفوتوغرافيا والأعمال اليدوية والكتابة Copywriting والتدريبات المؤسسية.

وبإقبال فاق التوقعات، بالفعل وصلت المبادرة إلى أكثر من مليون ومائتي شاب مصري، واهتم بالمشاركة والتسجيل أكثر من 12 ألف شاب وشابة، وبالفعل قام أكثر من 600 شاب وشابة بالمشاركة بأعمالهم، وذلك بعد التصفيات الأولية، وقد أسفرت المسابقة عن فوز 40 شابًا وشابة من الـFreelancers بالمسابقة في المجالات التي تم طرحها في المبادرة.

وبالفعل حصل كل الفائزين على مساهمات مالية، بالإضافة إلى الدعم الفني والذي يعد من أهم المميزات الممنوحة؛ لما له من شأن في المساهمة في تطوير مهارات شباب الأعمال الحرة، ويكون في صورة حضور تدريبات أونلاين مجانا من خلال شركاء إي جي بنك في المبادرة شركة wuzzuf على موقع الـAlmentor، وأيضًا حضور الـ Meet Ups أونلاين مجانًا والتي تقدمها مؤسسة freelance Yard من شباب رواد الأعمال. 

في هذا الصدد، قال مسئولو البنك القائمون على المبادرة إن "مبادرة مع الشباب" فكرتها أنها تبيِن أحلى وأحسن ما عند الشباب من الـ Freelancers وأنها تبث روح الإيجابية والتفاعل البناء مع مبادرة تفيدهم ماليًا وفنيًا، لأن هدف المبادرة هي مساعدتهم في الاستفادة من الحصول على كورسات أونلاين لتطوير مهاراتهم". 

وإي جي بنك يحرص دائمًا على دعم الشباب وتقديم العديد من المبادرات، ومن أشهرها مبادرة "هنا الشباب" التي قدم البنك فكرتها ومحتواها بالكامل سنة 2017 لقناة تليفزيونية مصرية مشهورة ومرموقة، وقدم إي جي بنك من خلال هذه الشراكة أول محتوى تليفزيوني في مصر تحت عنوان "هنا الشباب" يتناول موضوع ريادة الأعمال، ويبرز المشاريع الرائعة لشباب رواد الأعمال المصريين".

وأضاف مسئولو البنك: "أن من أهم الإنجازات التي قدمها إي جي بنك للسوق المصرفية المصرية المنصة المتكاملة التي قام بإطلاقها البنك من أكثر من عاميين، والتي خصصناها للشباب فقط من سن 16 إلى 29 سنة تحت اسم مينت باى إي جي بنك، والتي ضمت لأول مرة في مصر في المجال المصرفي مجموعة من البرامج والخدمات غير البنكية لتطوير مهارات الشباب في مختلف المجالات، وعلى سبيل المثال وليس الحصر: ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة، التثقيف المالي، التدريبات وورش العمل، كما تضم المنصة باقة من الخدمات البنكية التي صُممت خصيصًا لتناسب احتياجات الشباب واهتمامتهم وظروفهم".

جدير بالذكر أن إي جي بنك يرعى ويدعم ويساند الشباب كجزء من استراتيجيته المترسخة قلبًا وقالبًا داخل مؤسسته، وذلك منذ إعادة طرح علامة البنك التجارية الجديدة ومنظومة عمله في عام 2015.