«STC» السعودية تستثمر أكثر من 930 مليون دولار في مبادرات تعزز التحول الرقمي


الجمعة 05 مايو 2023 | 05:49 صباحاً
stc للاتصالات
stc للاتصالات
وكالات

استثمرت مجموعة الاتصالات السعودية stc أكثر من 3.5 مليار ريال (930 مليون دولار) في مبادرات اجتماعية وتعليمية وصحية خلال السنوات الماضية بهدف تمكين الأفراد والكيانات السعودية لتبني أسلوب حياة رقمي تماشيًا مع رؤية المملكة بأن تصبح الدولة الأكثر اتصالاً ورقمنة في العالم بحلول عام 2030.

تسهم المجموعة السعودية في جهود التحول الرقمي في المنطقة من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المنظمات غير الحكومية.

يوفر برنامج التمكين الفني لمجموعة stc ، "استدامة"، حلولاً رقمية دعمت 560 مؤسسة خيرية ومنظمة غير ربحية في المملكة لتحقيق كفاءات إدارية ومالية وتشغيلية.

كجزء من البرنامج، تطوع 385 موظفًا في مجموعة stc لما مجموعه 10 آلاف ساعة، وقدموا خبراتهم للمنظمات غير الربحية والمجتمع المحلي من خلال سلسلة ورش عمل لأكثر من 100 متدرب من 30 مؤسسة.

دعم برنامج "ImpactU" عشرة مشاريع و 179 متدربًا، وبلغت القيمة الإجمالية للمشاريع التي يدعمها البرنامج 800 ألف ريال (213 ألف دولار)، يهدف البرنامج إلى احتضان 5 شركات ناشئة سنويًا وزيادة الاستثمار الأولي لكل منها إلى 100 ألف ريال (27 ألف دولار) لدفع النمو الاقتصادي المحلي.

أطلقت مجموعة stc منصة "Yanmo" ، التي توفر التدريب على التطوير المهني لمقدمي خدمات التعليم وإعادة التأهيل الذين يدعمون الطلاب ذوي الإعاقة. تم عقد أكثر من 120 جلسة تدريبية حتى الآن، حضرها أكثر من 1500 طالب من ذوي الإعاقة.

أطلقت مجموعة stc في مارس "الحافلة الذكية" لتعزيز المعرفة الرقمية لجميع شرائح المجتمع. تم تجهيز الحافلة بأجهزة وشاشات لتثقيف كبار السن حول كيفية استخدام التقنيات الحديثة والتنقل عبر الإنترنت والحماية من الاحتيال والجرائم الإلكترونية. وقد استفاد منها 1215 شخصا في 9 محافظات.

تعاونت مجموعة stc مع جمعية "ارتقاء" لإعادة تدوير أكثر من 8000 جهاز كمبيوتر مكتبي ومحمول وكمبيوتر لوحي تم تجديدها وسيتم تسليمها إلى المؤسسات غير الربحية، ومن خلال حملة "جود" للإسكان ، اجتمع موظفو مجموعة stc للتبرع بأكثر من 3 ملايين ريال (800 ألف دولار) للأسر المحتاجة في 11 مدينة.

وبالنسبة لمجالات الرعاية الصحية، قامت مجموعة stc بتركيب كاميرات طبية مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي تدعم الفحص المبكر لاعتلال الشبكية لمرضى السكري في مركز الحسينية الصحي ومركز السكري العام في مستشفى جازان العام.

في المجال التعليمي، تتعاون المجموعة مع جمعية "تعلم" لدعم الطلاب لمواصلة تعليمهم الجامعي في مجال التكنولوجيا.