أبرزها السمنة.. الصحة: هذه الفئات ممنوعة من السفر لأداء فريضة الحج


الخميس 04 مايو 2023 | 10:34 صباحاً
الحج
الحج
العقارية

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الفئات الممنوعة من الحج خلال هذا العام، وقالت الوزارة في تقرير رسمي لها، إنّ الممنوعين من الحج هم حالات السمنة المفرطة، والحالات المصابة بأمراض نفسية وفقا لتقارير المستشفى، وحالات تليف الرئة، و الحالات شديدة الخطورة لمرضي القلب والأوعية الدموية والأورام.

اللقاحات الضرورية للمسافرين للحج

وأضافت الوزارة، أنه على المواطنين المسافرين إلى الحج ضرورة الحصول على مجموعة من اللقاحات وهي، الالتهاب السحائي، وفيروس كورونا، والإنفلونزا، مشيرة الى أنه لابد أن يكون حاصل المواطن على لقاح كورونا قبل السفر بـ6 أشهر، ومعه شهادة تطعيم لقاح كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل البعثة الطبية المسافرة للأراضي المقدسة، لافتة إلى أنها تضم 75 طبيبا موزعين على أكثر من 30 عيادة طبية بمختلف التخصصات المختلفة في مكة والمدينة المنورة، بالإضافة الى مدخل البيانات، والتمريض والمسعفين، ومراقب صحي وغيرهم.

ودعت الوزارة المواطنين المسافرين إلى الحج، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، ضرورة اصطحاب كميات مناسبة من الأدوية الخاصة بهم قبل السفر خلال فترة الإقامة فى الأراضي المقدسة، شرط أن تكون الأدوية المصطحبة مغلقة فى العبوات الأصلية.

كما طالبت بضرورة اتباع التعليمات والإجراءات الخاصة بالحج من قبل البعثة الطبية للوقاية من الأمراض المعدية وغيرها، والالتزام باتباع الإجراءات الإحترازية اللازمة كارتداء الكمامات والمداومة على غسيل اليدين.