محاولة اغتيال بوتين.. الكرملين يعلن تفاصيل بشأن الواقعة "تفاصيل"


الاربعاء 03 مايو 2023 | 07:45 مساءً
بوتين
بوتين
العقارية

أعلن الكرملين الروسي مساء اليوم الأربعاء أن القوات المسلحة الروسية، أحبطت هجوما أوكرانيا استهدف مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، باستخدام طائرات مسيرة.

محاولة اغتيال الرئيس الروسي

ووفقا لبيانات الكرملين عن الهجوم، مرت 16 دقيقة بين هجمات الطائرتين المسيّرتين على مقر إقامة الرئيس.

وتم رصد هجوم الطائرة المسيَرة الأولى فوق الكرملين في الساعة 2:27 صباحا بتوقيت موسكو، وانفجرت فوق قصر مجلس الشيوخ متسببة باندلاع حريق على سطحه.

فيما تم تسجيل هجوم الطائرة المسيّرة الثانية، في الساعة 2:43 صباحا، وسقط حطامها على أراضي قصر الكرملين.

المتحدث الرسمي باسم الكرملين

وفي وقت سابق، كشف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، عن المكان الذي تواجد فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء الهجوم الذي وقع على الكرملين.

وقال بيسكوف اليوم الأربعاء، إن الرئيس كان موجودا بمقر إقامته بضواحي موسكو في "نوفو أوغاريوفو"، ولم يصب بأي أذى، ولم يتغير جدول أعماله.

من ناحيته علق الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء اليوم الأربعاء على محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واتهام اوكرانيا بالوقوف وراء المحاولة.

وقال الرئيس الأوكراني إن بلاده لم تهاجم الرئيس الروسي بل تتركه للمحاكمة، قائلا: نحن لا نستهدف بوتين أو موسكو بل نقاتل على أراضينا، معلقا علي اتهام روسيا لأوكرانيا بهجوم الكرملين بأن بوتين يحفز شعبه.

فيما قال النائب في مجلس الدوما الروسي فيكتور سوبوليف، اليوم الأربعاء، إنه قد حان الوقت لإطلاق هجوم صاروخي على مقر إقامة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.