وزير الأوقاف: زيادة غير مسبوقة في مرتبات أئمة المساجد


الثلاثاء 02 مايو 2023 | 07:39 مساءً
الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف
العقارية

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن بداية تعيين الأئمة في الوقت الحالي، لا تقل عن بداية تعيين الطبيب وبالأرقام.

مرتبات أئمة المساجد

وأضاف وزير الأوقاف، في كلمته أمام مجلس النواب، كاشفا أوضاع الأئمة ورواتبهم بعد تحسنها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أول تعيين للإمام الحاصل على الليسانس 7250 جنيهًا وهي بداية معقولة ومقبولة بالقياس للبدايات الأخرى.

وأردف وزير الأوقاف: لدينا طموح فيما هو أعلى من ذلك، فإن كان من حملة الماجستير فسيكون تعيينه 7650 جنيهًا، وإن كان من حملة الدكتوراه فستكون بداية تعيينه 7950 جنيها.

وتابع: بالنسبة للدرجات الأخرى فمتوسط راتب الإمام في الدرجة الأولى من حملة الليسانس 9306 جنيه، ومن حملة الماجستير 9706 جنيه، من حملة الدكتوراه 10 آلاف جنيه في أول الدرجة.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن هذا يعني أن أقل زيادة لأحدث إمام معين قد بلغت (5833) جنيهًا شهريـًّا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حين بلغت زيادة بعض الأئمة (7257,03) جنيه شهريـًّا، هذا بالنسبة للأئمة ونحن نسير على الدرب وتوجيهات الرئيس كانت واضحة كلما حسنا الموارد الذاتية حسنا وضع الإمام، هذا إضافة إلى صرف الزي المجاني للإمام.