وقف بيع الأراضي وتيسيرات للمطورين.. خالد عباس يكشف مستقبل الاستثمار بالعاصمة الإدارية


الثلاثاء 02 مايو 2023 | 11:22 صباحاً
خالد عباس
خالد عباس
العقارية

أدلى المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بتصريحات هامة حول مستقبل الاستثمار العقاري في العاصمة الإدارية، خاصة في ظل التحديات التي يشهدها القطاع بشكل عام.

وكشف «عباس» عن وقف بيع الأراضى بالعاصمة لحين إصدار بعض الإجراءات التي تضبط مسار العملية التشييدية، مشيرًا إلى أن شركة العاصمة على تواصل دائم مع كل المطوريين لتلافي أية مشاكل والعمل على تقديم حلولا لها.

اجتماع لشركة العاصمة الإدارية 

وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن أن الشركة ستعقد جمعيتها العمومية قريبًا للكشف عن نتائج أعمال العام الماضي 2022، وحجم النجاح الذي حققه مشروع العاصمة.

مجموعة جديدة من التيسيرات 

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إلى إن الشركة ستعلن قريبا عن مجموعة جديدة من التيسيرات التي تخدم المطوريين وتحقق أهدافهم، مضيفا أن منذ توليه المسئولية حرص على التواصل مع كل المطورين لمعرفة مطالبهم والعمل على تحقيقها وتلبيتها للتسريع من وتيرة الانشاءات بالعاصمة.

مرحلة الإدارة

وكشف المهندس خالد عباس عن أن الشركة انتقلت من مرحلة الانشاءات إلى مرحلة الإدارة في ظل وجود 18 وزارة تعمل بشكل فعلي من العاصمة، مشيرا إلى أن انتقال 32 وزارة إلى المدينة الجديدة قبل نهاية شهر مايو الجاري لتصبح العاصمة الإدارية مقر عمل الدولة بشكل كامل.

وقال رئيس مجلس الادارة شركة العاصمة الادارية أنه سيتم اتمام انتقال الحكومة بالكامل بنهاية الشهر المقبل، مشيرًا الى انه تم تخطيط منطقة صناعية على طريق العين السخنة على مساحة ٢٢٠٠ فدان تقريبًا.

وأوضح أن التراخيص يتم إصدارها من مقر الشركة والتى تستغرق ما بين ٣٠ الى ٤٥ يومًا فقط.

وذكر أنه تم وقف بيع الاراضى الاستثمارية بالمرحلة الاولى من مشروع العاصمة، كما يتم حاليا الاعداد لطرح مجموعة من القطع المميزة بالتوازى مع اقرار مجموعة من التيسيرات التى سيتم الاعلان عنها خلال أيام.