شعبة الذهب لـ«العقارية»: الفترة الحالية مناسبة للشراء والاستثمار بالذهب


الاثنين 01 مايو 2023 | 08:02 مساءً
اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
نهال اللهيبي

قال نائب رئيس شعبة الذهب، لطفي المنيب، إن العلاقة التي تربط الذهب بالدولار هي علاقة عكسية حيث عند انخفاض قيمة الدولار يزيد الطلب العالمي على الذهب ونتيجة لهذا يتم ارتفاع اسعاره مرة أخرى، مضيفًا وفي حالة ارتفع سعر صرف الدولار فى البنوك المحلية خلال الفترة المقبلة، فإن أسعار الذهب تستمر في طريقها إلى الارتفاع.

وتوقع المنيب خلال تصريح خاص لـ«العقارية» أن يستمر سعر الذهب في مصر للصعود، رغم أن أسعار المعدن الأصفر فى أسواق الصاغة المحلية تزيد عن السعر العالمى بنسبة 25% تقريبا، وهذا يرجع إلى زيادة الطلب خلال الفترة الحالية تخوفًا من تخفيض آخر فى قيمة الجنيه.

وأشار إلى أن التحالفات الاقتصادية تهدف إلى التبادل التجارى بالعملات المحلية بعيدًا عن الدولار، مثل تجمع "البريكس" تؤدى إلى انخفاض مؤشر الدولار وهذا المؤشر الذى يقيس قوة الدولار أمام ست عملات رئيسية، وهو ما يصب فى مصلحة المعدن الأصفر عالميًا خلال الفترة المقبلة.

وأختتم حديثه أن أسعار الذهب مقارنة بسعر الدولار المعلن في البنك المركزي يعد أكثر من القيمة العادلة، مضيفًا الفترة الحالية مقارنة بالقادم أفضل للشراء والاستثمار لأن الأيام المقبلة ستكون هناك زيادات متتالية.